29 أبريل 2024 07:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نمو العجز التجاري للولايات المتحدة في أكتوبر.. والصادرات عند أدنى مستوي في 7 أشهر

شحنات صادرات
شحنات صادرات

شهد العجز التجاري للولايات المتحدة الأمريكية زيادة حادة في أكتوبر، حيث دفع تباطؤ الطلب العالمي وقوة الدولار صادرات السلع إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

ذكرت وزارة التجارةالأمريكية اليوم الثلاثاء، أن العجز التجاري ارتفع بنسبة 5.4% إلى 78.2 مليار دولار، وكان النمو الشهري الثاني على التوالي في الفجوة التجارية مدفوعًا جزئيًا بالتحول في تجارة المنتجات الصيدلانية، حيث انخفضت صادرات هذه السلع بشكل حاد وارتفعت الواردات.

قال بول أشوورث، كبير الاقتصاديين في كابيتال إيكونوميكس في تورنتو، لطالما كانت التجارة في المستحضرات الصيدلانية متقلبة بشكل سيئ، وقد ازدادت سوءًا مع الشحنات الدولية الكبيرة في كلا الاتجاهين من لقاحات COVID.

تراجعت الصادرات بنسبة 0.7% إلى 256.6 مليار دولار مع انخفاض شحنات البضائع 2.1% إلى 176.0 مليار دولار وهو أدنى مستوى منذ مارس، ومع ذلك، زادت صادرات النفط الخام بمقدار 1.6 مليار دولار.

ارتفعت الواردات نحو 0.6% إلى 334.8 مليار دولار مع صعود واردات السلع 0.9% إلى 275.6 مليار دولار، مدفوعة بالإمدادات والمواد الصناعية بالإضافة إلى البضائع الأخرى، وكانت الواردات من السيارات وقطع الغيار والمحركات هي الأعلى على الإطلاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التجارةالأمريكية الصادرات الأمريكية بورصة السلع التجارة العالمية الدولار الواردات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات