15 مايو 2024 06:06 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الهند تدرس خفض رسوم استيراد الذهب لمكافحة التهريب

الذهب
الذهب

تدس وزارة التجارة الهندية خفض رسوم استيراد الذهب؛ من أجل منع الواردات غير المشروعة، كما اقترحت على وزارة المالية خفض الضريبة من 12.5% إلى 10%، مما سيؤدي إلى خفض أسعار المعدن.

وقال رئيس المجموعة التجارية في مومباي أشيش بيث: «هدفنا على المدى الطويل هو أن تكون الضريبة في مكان ما بين 4-6%؛ لأن الحكومة ستحصل أيضًا على ما يكفي من المال، وسيتم إلغاء التجارة غير المشروعة».

وانخفضت واردات الهند من الذهب بنسبة 23% على أساس سنوي بين يوليو وسبتمبر 2022، بعدما رفعت الحكومة التعريفات الجمركية على الذهب في يوليو الماضي، مما أدى إلى انخفاض المشتريات.

ووفقًا لبلومبرج، يختلف سعر المعدن الأصفر حسب الولاية في الهند، ويرجع ذلك إلى التغيرات في معدلات الضرائب الحكومية، والتكاليف الأخرى، فإذا قام الجواهريون بتضمين تكاليف الإنتاج في هذا المزيج قد يرتفع سعر الذهب في المجوهرات الذهبية لكل جرام أكثر.

وسعى قطاع السبائك إلغاء الزيادة الضريبية في يوليو الماضي، علاوة على خفض ضريبة السلع والخدمات من 3% إلى 1.25%، وفقًا لبيانات المجلس المحلي لعموم الهند للأحجار الكريمة والمجوهرات، حيث كان لزيادة ضرائب الاستيراد أثر سلبي على الشركات المحلية بسبب السماح لمزيد من المنتجات غير القانونية بالدخول والاستفادة من التجارة غير المشروعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الذهب التجارة الدولية البورصة السلعية بورصة السلع الأحجار الكريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات