19 مايو 2024 00:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. «الفيتنامي» يقفز لأعلى مستوياته منذ يوليو 2021

الأرز
الأرز

شهدت أسعار تصدير الأرز الآسيوي، تباينًا ملحوظًا في الأسعار، حيث قفزت أسعار الأرز القادم من فيتنام للأسبوع الثالث على التوالي إلى أعلى مستوى في 16 شهرًا تقريبًا بسبب الطلب القوي، بينما تراجع سعر الأرز القادم من الهند.

أسعار الأرز من فيتنام

وصلت أسعار الأرز المصدر من فيتنام «كسر 5%» عند سعر 445 - 450 دولارًا للطن تسليم أرض الميناء البلد المنشأ، ليسجل أعلى مستوى منذ يوليو 2021، ومقارنة بأسعار الأسبوع الماضي المسجلة عند 440 - 445 دولارًا، حيث لا يزال الطلب على الأرز الفيتنامي قويًا، بالرغم من تراجع الصادرات.

وأظهرت بيانات الجمارك الحكومية، أن صادرات الأرز في البلاد تراجعت في نوفمبر بنسبة 21.4% عن الشهر السابق، حيث اتجه بعض المشترين الصينيين إلى أرز باكستان والهند الأرخص، بدلًا من أرز فيتنام وتايلاند الأعلى في السعر.

أسعار الأرز من تايلاند

وارتفعت أسعار الأرز «كسر 5%» المصدر من تايلاند للأسبوع السادس على التوالي، ليصل السعر إلى 444 دولارًا للطن، ارتفاعًا من 427 - 440 دولارًا للطن الأسبوع الماضي، مع تقلبات العملة المحلية على الرغم من تباطؤ الطلب.

أسعار تصدير الأرز الهندي

وفي المقابل، تراجعت أسعار تصدير الأرز الهندي «كسر 5%» إلى ما بين 373 - 378 دولارًا للطن، من 375 -380 دولارًا في الأسبوع الماضي، وذلك مع تراجع الطلب للغاية من جميع وجهات الشراء الرئيسية قبل عطلة رأس السنة الجديدة.

وظلت أسعار الأرز المحلية في بنجلاديش مرتفعة، على الرغم من الإجراءات الحكومية، بما في ذلك تمديد الموعد النهائي لاستيراد الأرز بتعريفة مخفضة لمدة ثلاثة أشهر حتى نهاية مارس، بعد أن دمرت الفيضانات المحاصيل في وقت سابق من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز محصول الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق أكبر منتج للأرز بورصة السلع أسعار الأرز المحلية أسعار الأرز من تايلاند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات