6 مايو 2024 07:47 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بنسبة 23%.. توقعات بتراجع المنشآت الجديدة للطاقة الشمسية في الولايات المتحدة

ألواج الطاقة الشمسية
ألواج الطاقة الشمسية

توقعت جمعية صناعة الطاقة الشمسية تراجع المنشآت الجديدة للطاقة الشمسية في الولايات المتحدة بنسبة 23% هذا العام إلى 18.6 جيجاوات، وذلك بسبب القرارات الأمريكية بحظر واردات تلك الأدوات من بعض المناطق الصينية.

وأظهر التقرير التي شاركت فيه شركة الأبحاث "وود ماكينزي" أن السبب الرئيسي وراء هذا التراجع يكمن في توقف واردات الألواح بفعل الحظر المفروض على السلع من منطقة شينجيانغ الصينية بسبب مخاوف العمل القسري للسكان.

ومن المتوقع أن تنكمش منشآت الطاقة الشمسية في المرافق الحكومية، على وجه الخصوص، بنسبة 40% هذا العام مقارنة بعام 2021 إلى 10.3 جيجاوات.

وأظهرت بيانات الجمارك الأمريكية، توقف أكثر من 1000 شحنة من واردات أجهزة الطاقة الشمسية بقيمة مئات الملايين من الدولارات منذ أن دخل قانون حماية الإيغور المتعلق بحماية السكان من العمالة القسرية حيز التنفيذ في يونيو الماضي.

كما توقع تقرير الجمعية عودة منشآت الطاقة الشمسية للنمو مرة أخرى بنسبة سنوية تبلغ 21% بين عامي 2023 و2027، وذلك سعيًا من الشركات للاستفادة من قانون خفض التضخم الذي يشجع على تبني سياسات الطاقة النظيفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألواج الطاقة الشمسية الطاقة الشمسية الولايات المتحدة قانون خفض التضخم الطاقة النظيفة الجمارك الأمريكية العمل القسري الإيغور
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات