5 مايو 2024 23:21 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

USDA تخصص 325 مليون دولار لإنتاج سلع صديقة للبيئة

وزارة الزراعة الأمريكية
وزارة الزراعة الأمريكية

أعلن وزير الزراعة في الولايات المتحدة، توم فيلساك، أن إدارة بايدن ستخصص نحو 325 مليون دولار في 71 مشروعًا إضافيًا؛ لتطوير سلع، تتماشى مع أهداف الحفاظ على المناخ.

وتُعد هذه المبادرة، جزءًا من مستهدفات واشنطن لتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في البلاد، إلى النصف بحلول عام 2030، في سعيها نحو أن تتصدر الزراعة الأمريكية المركز الأول عالميًا بتحقيق صافي انبعاثات صفرية.

كما وصل إجمالي التمويل المخصص من قبل وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إلى 3.1 مليار دولار، في نطاق إنتاج سلع صديقة للبيئة، مع توجيه التمويل الجديد لإنشاء 71 مشروعًا جديدًا في جميع أنحاء البلاد.

وأشار إلى اعتقاده، بأن هذه فرصة للزراعة في الغابات الأمريكية؛ لقيادة العالم في الممارسات المحافظة على المناخ؛ مما سيخلق ميزة تنافسية لها، الأمر الذي يولد مصادر دخل جديدة لكل من "المزارعين، ومربي الماشية، والمنتجين، وملاك أراضي الغابات".

وأضاف أن ما لا يقل عن 60 ألف مزارع وما يزيد عن 25 مليون فدان، سيشاركون في المشروعات؛ بهدف الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وتنبغي الإشارة إلى تلقي تلك المبادرات، انتقادات واسعة من الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي، تحت بند أن البيت الأبيض قد تجاوز سلطته في إنشاء مثل هذا البرنامج الضخم من تلقاء نفسه، متسائلين عن مصدر التمويل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الزراعة الأمريكية الغازات المسببة للاحتباس الحراري سلع صديقة للبيئة الزراعة في الولايات المتحدة USDA
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات