2 مايو 2024 19:56 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بارتفاع صادرات الذرة البرازيلية خلال 2023

الذرة
الذرة

قال المدير العام لمجموعة «Anec»، سيرجيو مينديز، إن البرازيل تستعد لتصدير 40 - 50 مليون طن من الذرة العام المقبل، بدعم من البروتوكول التجاري الجديد مع الصين إلى جانب المحصول الوافر.

وتوقعت الرابطة الوطنية البرازيلية لمصدري الحبوب، أن تقفز صادرات الذرة البرازيلية بشكل كبير العام المقبل، إذ سيحصد المزارعون محصولاً كبيرًا مع استمرار الطلب الصيني بقوة على المنتج البرازيلي، نقلًا عن رويترز.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، يمكن للبرازيل تصدير ما يصل إلى 5 ملايين طن من الذرة إلى الصين في عام 2023، مما يجعلها موردًا رئيسيًا للبلاد إلى جانب الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات التجارة البرازيلية، أن صادرات الذرة إلى الصين بلغت حوالي 62 ألف طن خلال العام الجاري حتى أكتوبر الماضي، إذ كانت محدودة على الأرجح بموجب بروتوكول التجارة القديم.

وأضاف المدير العام لمجموعة «Anec»، أن إجمالي حجم الصادرات البرازيلية قد يصل إلى مستوى قياسي، بعدما سمحت بكين لعدد من مصدري الذرة البرازيليين بالتصدير بموجب البروتوكول الجديد.

وكشفت بيانات أنيك لعام 2021 بأكمله، تراجع حجم الصادرت البرازيلية بقوة إلى 20.6 مليون طن من الذرة؛ بسبب موجة الجفاف التي أفسدت جزءًا كبيرًا من المحصول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة البرازيلية صادرات البرازيل من الذرة وزارة الزراعة الأمريكية أنيك الصادرات البرازيلية موجة الجفاف إتناج البرازيل من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات