13 مايو 2024 18:11 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع واردات الهند من زيت النخيل مقابل الزيوت المنافسة

زيت النخيل
زيت النخيل

ارتفعت واردات الهند من زيت النخيل في نوفمبر 2022 بنسبة 29% عن الشهر السابق، في ظل انخفاض أسعار الزيت مقابل منافسيه- زيت الصويا وزيت عباد الشمس- مما يجعل المشتريات مربحة لمصافي التكرير المحلية.

وقالت رابطة مستخلصي المذيبات الهندية (SEA)، في بيان، إن واردات زيت النخيل الهندية بلغت 1.14 مليون طن، أي أكثر من الضعف عن العام السابق.

يساعد ارتفاع الواردات الهندية، إندونيسيا- أكبر منتج لزيت النخيل في العالم- على خفض مخزوناتها ودعم أسعار زيت النخيل الماليزي، التي تراجعت إلى النصف تقريبًا عن مستوياتها القياسية هذا العام.

وأكد التجار، إن شحنات زيت النخيل لشهر نوفمبر أرخص بكثير من زيت الصويا، مما دفع المصافي إلى التحول إلى زيت النخيل من زيت الصويا، حسبما ذكرت "رويترز".

بالنسبة لشحنات نوفمبر، قدم المشترون طلبات شراء في الغالب في أكتوبر، عندما كان زيت النخيل أرخص بنحو 500 دولار للطن من زيت الصويا المنافس، حيث كانت إندونيسيا تحاول خفض مخزونها.

وأوضح التجار، أن إجمالي واردات الهند من الزيوت النباتية في نوفمبر ارتفع بنسبة 10.6% إلى 1.55 مليون طن.

وتراجعت واردات زيت الصويا بنسبة 31% إلى 229,373 طنا الشهر الماضي، بينما ارتفعت واردات زيت عباد الشمس 8.8% إلى 157,709 أطنان.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل أساسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل واردات إنتاج زيت النخيل زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات