27 أبريل 2024 21:20 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» ترفع توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط

نفط
نفط

رفعت وكالة الطاقة الدولية، اليوم الأربعاء، توقعاتها للطلب العالمي على النفط، حيث أن أزمة الطاقة في أوروبا تعزز الطلب على الخام كمصدر للحرارة.

وأكدت الوكالة، أن هناك توقعًا بزيادة الطلب على النفط لعام 2022 بمقدار 140 ألف برميل يوميًا إلى 2.3 مليون برميل يوميًا.

كما رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشأن نمو الطلب خلال عام 2023 بمقدار 100,000 برميل يوميًا إلى 1.7 مليون برميل يوميًا.

في تقرير السوق الشهري، قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على زيت الغاز - وهو وقود يستخدم بشكل عام لتشغيل الآلات الصناعية - قد تجاوز توقعاته في جميع أنحاء العالم تقريبًا.

شهدت الدول الأوروبية، التي تواجه درجات حرارة شديدة البرودة وأزمة طاقة حادة وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، تحولًا أسرع من المتوقع إلى زيت الغاز بين الشركات المصنعة.

وفي الوقت نفسه، أدت الدلائل على استعداد الصين لإعادة فتح اقتصادها في وقت أقرب مما كان متوقعًا إلى زيادة توقعات وكالة الطاقة الدولية بشأن الطلب على النفط في البلاد.

الطلب العالمي على النفط

تتوقع وكالة الطاقة الدولية الآن أن يبلغ إجمالي الطلب على النفط 99.9 مليون برميل يوميًا، أي 100,000 برميل يوميًا أكثر مما كانت تتوقعه الشهر الماضي.

تتوقع الوكالة أن يبلغ إجمالي الطلب في عام 2023 101.6 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 300 ألف برميل يوميًا عن توقعات الشهر الماضي.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية، إن الاقتصادات الأقل نموًا وليست أعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مسؤولة عن معظم هذا الطلب الإضافي، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الصورة المحسنة للاقتصاد الصيني حيث يبدأ في إزالة قيود الوباء Covid-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الطاقة الدولية الطلب العالمي على النفط النفط بورصة السلع أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات