5 مايو 2024 10:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انتعاش أسعار النفط عالميا مع توقعات بارتفاع الطلب

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، بعد انخفاضها في بداية التعاملات.

جاء ذلك الارتفاع مصحوبًا بتوقعات وكالة الطاقة الدولية بنمو الطلب العالمي على النفط للعامين الحالي والمقبل، إلى جانب تراجع الإمدادات لأول مرة منذ يونيو الماضي.

ورفعت الوكالة تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 100 ألف برميل، ليصل إلى 2.3 مليون برميل يوميًا خلال هذا العام، مقارنة بالتوقعات السابقة للوكالة التي كانت تشير إلى 2.2 مليون برميل يوميًا فقط.

وتوقعت الوكالة تراجع إنتاج النفط الروسي بنسبة 14% خلال الربع الأول من العام المقبل، وهو ما يساهم في رفع أسعار النفط، خلال العام المقبل.

وتترقب أسواق الخام العالمية قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة في وقت الحق هذا اليوم، والذي من الممكن أن يكون له تأثير كبير على الأسواق في حالة مخالفة التوقعات.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بنسبة 2.48%، أي بنحو دولارين، إلى 82.68 دولار للبرميل.

وسجل سعر خام غرب تكساس الأمريكي 77.44 دولار للبرميل، بصعود تبلغ نسبته 2.72% «وقت نشر الخبر».

المخزونات الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، زيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 10.2 مليون برميل إلى 424.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 9 ديسمبر 2022.

وارتفعت مخزونات البنزين بنحو 4.5 مليون برميل، لتسجل 223.6 مليون برميل، وزادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.4 مليون برميل «التي تشمل الديزل وزيت التدفئة» إلى 120.2 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم خام برنت خام غرب تكساس عقود برنت الآجلة بورصة السلع أسعار الفائدة أسعار النفط عالميا البورصة السلعية وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات