29 أبريل 2024 23:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«مسؤول بالتموين»: التنسيق مع حماية المستهلك لشن حملات على الأسواق

أرشيفية
أرشيفية

أكد عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن هناك لجانًا خاصة يتم من خلالها التنسيق مع اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، فيما يخص السلع الاستراتيجية؛ لتحديد أسعار استرشادية للسلع يتم الإعلان عنها يوميًا.

وقال خليل، في تصريحات لبرنامج «من مصر»، مساء أمس الأربعاء، عبر قناة «CBC»، إن الدولة أجبرت كل المنافذ على وضع الأسعار على السلع، موضحًا أنه سيتم إعطاء مهلة أسبوعين؛ لوضع الأسعار.

وأوضح أن الهدف من هذه المنظومة إعلان السعر العادل للمواطن، مؤكدًا أن وزارة التموين ستنسق مع جهاز حماية المستهلك؛ لشن حملات على الأسواق بعد الفترة المقررة؛ للتأكد أن السعر عادل دون مغالاة على المواطن.

وذكر أن هناك بعض التجار الذين يستغلون الظروف لتحقيق مكاسب زائدة، لافتًا إلى أن التاجر المخالف سيتم فرض عليه غرامة تصل إلى مليوني جنيه، مطالبًا المواطنين بالاتصال عبر الخط الساخن وهو «19588»، للإبلاغ عن التجار المتلاعبين في الأسعار.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شدد على ضرورة ضمان توافر السلع بسعر عادل يراعي جميع الفئات، إضافة إلى إحداث توازن الأسواق.

وأوضح أنه من غير المقبول على الإطلاق وجود بعض المنافذ التجارية الصغيرة والخاصة التي لم تقم بتحديد أو وضع السعر على السلعة، أو تتلاعب بالأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين حماية المستهلك السلع أسعار السلع حملات الأسواق بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات