29 أبريل 2024 17:23 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار تصدير الأرز الآسيوي.. قفزة جديدة بـ«الفيتنامي» واستقرار «الهندي»

الأرز
الأرز

شهدت أسعار تصدير الأرز الآسيوي، حالة من الارتفاع باستثناء الأرز الهندي، حيث وصلت أسعار تصدير الأرز الفيتنامي لأعلى مستوياتها منذ يوليو 2021، حيث يتطلع التجار إلى الإمدادات الجديدة لتلبية الطلب المتزايد، بجانب اهتمام اليابان بالحصول على الأرز التايلاندي، كما زاد الأرز التايلاندي.

أسعار الأرز التايلاندي

سجلت أسعار الأرز القادم من تايلاند «كسر 5%» نحو 425 - 457 دولارًا للطن اليوم الخميس، وذلك مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي البالغة 444 دولارًا، لاسيما مع الطلب المرتفع من قبل إندونيسيا للحصول على كمية كبيرة من الأرز، مما دفع الأسعار للارتفاع.

وأفادت مصادر السوق، أن هناك طلبًا جديدًا من اليابان، والتي طلبت هذا الأسبوع حوالي 20 ألف طن من الأرز، في الوقت الذي لم ترتفع فيه الإمدادات.

أسعار الأرز الفيتنامي

وحققت أسعار تصدير الأرز الفيتنامي «كسر 5%» سعر 448 - 453 دولارًا للطن، بزيادة طفيفة عن أسعار الأسبوع الماضي الذي تراوح بين 445 - 450 دولارًا.

وقال تاجر مقيم في دلتا "نهر ميكونغ"، إن الطلب من الأسواق الحالية والجديدة لا يزال جيدًا، بينما تنخفض الإمدادات، مضيفًا أن المشترين من الصين والفلبين ما زالوا مهتمين بالأرز الفيتنامي حتى في الوقت الذي كانت تقدم فيه باكستان أسعارًا أرخص، ومن المتوقع أن ينتج محصول الشتاء والربيع القادم كمية ونوعية أرز أفضل من محصول الصيف والخريف.

أسعار الأرز الهندي

حافظ أكبر مصدر للأرز على أسعار تصدير الأرز «كسر 5%» على سعر الأسبوع الماضي بسعر 373 - 378 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، لاسيما مع تقدم الإمدادات من محصول الموسم الجديد، مما حافظ على مستويات الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز محصول الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق أكبر منتج للأرز بورصة السلع أسعار الأرز المحلية أسعار الأرز من تايلاند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات