19 أبريل 2024 17:26 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تراجع الطلب يهدد صناعة المنسوجات الهندية.. اعرف التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

تواجه صناعة المنسوجات والملابس الهندية البالغ قيمتها 200 مليار دولار أزمة كبيرة، حيث خفض المستهلكون في الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الكبيرة الأخرى الإنفاق على الملابس، بعد ارتفاع معدل التضخم إثر الحرب في أوكرانيا، وفقًا لمسئولي الصناعة.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أنه بالرغم من أن الاقتصاد العام قوي نسبيًا ويتفوق على الاقتصادات الكبرى، إلا أن قطاع المنسوجات يعد استثناءًا ملحوظًا، وتشير التقديرات إلى أن الانكماش سيستمر حتى عام 2023، مما يزيد من مخاطر تسريح العمال في صناعة توظف أكثر من 45 مليون شخص.

وتراجعت الصادرات، والتي تشكل حوالي 22% من الصناعة لمدة 5 أشهر متتالية، حيث انخفضت أكثر من 15% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي لتصل إلى 3.1 مليار دولار، كما يقول المصنعون إن المبيعات المحلية بطيئة؛ بسبب ارتفاع التكاليف والملابس المستوردة الرخيصة، على الرغم من النمو الاقتصادي القوي في الاقتصاد الكلي.

وقال أتول جاناترا، رئيس رابطة القطن في الهند «CAI»، إن القطن المحلي أغلى بنسبة 10% على الأقل من المعايير العالمية، وتعمل مصانع النسيج المحلية الآن على خفض الإنتاج، مما ساهم في انكماش بنسبة 4.3% في إنتاج التصنيع في الربع الثالث 2022، الأمر الذي أثار مخاوف صانعي السياسة.

وأضاف جاناترا، أن الأمر يتطلب تدخل الحكومة بإلغاء 11% من رسوم الاستيراد المفروضة على القطن، حتى تتمكن مصانع النسيج المحلية من تحقيق تكافؤ الفرص، حيث سيسمح هذا الأمر للمصانع بالحصول على خيارات لاستيراد القطن من الخارج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة المنسوجات معدل التضخم صناعة المنسوجات الغزل والنسيج أسعار المواد الخام القطن أسعار القطن بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات