28 أبريل 2024 06:46 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

تراجع واردات الصين من الألومنيوم بدعم من الإنتاج المحلي

الألومنيوم
الألومنيوم

أظهرت البيانات الصادرة من الإدارة العامة للجمارك الصينية، تراجع واردات البلاد من الألومنيوم في نوفمبر الماضي، بنسبة 35.7% عن العام السابق.

وجاء ذلك نتيجةً لتزايد المعروض المحلي، واستمرار تضرر الاقتصاد الوطني من فيروس كورونا، مما أدى إلى تهدئة الطلب على المعدن الخفيف، حيث سجلت البلاد واردات بنحو 255,744 طنًا، من المعادن الأولية والألومنيوم غير المشغول، وسبائك الألومنيوم، في نوفمبر المنقضي.

وعلى صعيد آخر، خففت بكين القيود على قطاع الطاقة العام الجاري، ما دفع المصانع في الصين لزيادة إنتاجها، حتى وصل الإنتاج المحلي إلى 3.41 مليون طن نوفمبر الماضي.

وأنتجت الصين، والتي تُعد أكبر دولة مصنّعة للألومنيوم في العالم، نحو 36.77 مليون طن من المعدن خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من العام الجاري، ، بزيادة 3.9% عن الفترة المناظرة لها في العام الماضي.

كما أثر على شهية الاستيراد ضعف الطلب على المعدن في قطاعات النقل والتشييد والتعبئة، إلا أن بادرات تخفيف قيود فيروس كورونا، وجهود بكين لإنعاش قطاع العقارات المتعثر، أدت إلى إشراق التفاؤل بزيادة الطلب على المعادن الصناعية، مما انعكس على ارتفاع الأسعار نوفمبر الماضي.

تَبِعَ ذلك، زيادة حجم الواردات لشهر نوفمبر المنصرم بنسبة 30.2% على أساس شهري، أيضًا سجلت نحو 2.13 مليون طن منذ بداية العام، ولكن بانخفاض 28.2% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت واردات البوكسيت، وهو الخام الطبيعي لمعدن الألومنيوم، 11.79 مليون طن الشهر الماضي، بزيادة 31.3% على أساس شهري، 53.6% على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر دولة منتجة للألومنيوم واردات الصين من الألومنيوم البوكسيت خام الألومنيوم قطاع العقارات في الصين الطاقة في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات