29 أبريل 2024 14:55 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض واردات الصين من الألومنيوم 34٪ خلال أكتوبر 2022

ألومنيوم
ألومنيوم

انخفضت واردات الصين من الألومنيوم في أكتوبر الماضي بنسبة 33.9% عن العام السابق؛ بسبب استمرار ضعف الطلب، والزيادات في العرض المحلي.

وبحسب رويترز، اشترت الصين 196,460 طناً الشهر الماضي، بما في ذلك المعادن الأولية والألومنيوم غير المشغول وسبائك الألومنيوم، وفقًا لبيانات من الإدارة العامة للجمارك.

ويأتي الانخفاض في الواردات بعد زيادة الإنتاج المحلي هذا العام، حيث نما الإنتاج في أكتوبر للشهر الثامن على التوالي إلى 3.45 مليون طن.

وأنتجت الصين، في الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 33.33 مليون طن ألومنيوم، بزيادة 3.3% عن الفترة المقابلة في عام 2021.

وظل الطلب على المعدن الخفيف المستخدم في قطاعات النقل والبناء والتعبئة ضعيفًا؛ بسبب القيود الصارمة التي تفرضها الصين؛ للحد من تفشي فيروس كورونا.

ونما إنتاج المصانع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بشكل أبطأ من المتوقع في أكتوبر الماضي، وتراجعت مبيعات التجزئة لأول مرة في 5 أشهر، مما يؤكد تراجع الطلب في الداخل والخارج.

وتراجعت الواردات أيضًا؛ بسبب ارتفاع أسعار الألومنيوم العالمية، مدعومة بمخاوف من أن بورصة لندن للمعادن قد تمنع المعدن الروسي من نظام التداول الخاص بها، فضلًا عن فرض حظر محتمل على المعادن الروسية من قبل الولايات المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأومنيوم الصين واردات الألومنيوم إنتاج الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات