1 مايو 2024 21:13 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الأردن توقع مذكرتي تفاهم للتنقيب عن الليثيوم والذهب

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، اليوم الأحد، مذكرتي تفاهم مع الشركة العربية للتعدين؛ للتنقيب عن الليثيوم والذهب.

ووقع على المذكرتين وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، ومدير عام الشركة حسن التكروري، بحسب البيان الصحفي مشترك.

وشمل الاتفاق التنقيب عن الليثيوم في منطقة فينان بوادي عربة، وعن الذهب في منطقة جبل مبارك بمحافظة العقبة.

وأكد وزير الطاقة الأردني الخرابشة، في تصريح صحفي، على أهمية المذكرتين في تحفيز قطاع التعدين، ضمن إطار جهود وزارة الطاقة، بصفته أحد القطاعات التي عرفتها خطة التطوير الاقتصادي بأنه ذو قيمة صناعية عالية.

كما يجري العمل على مضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، حيث توصلت الوزارة حتى الآن لتوقيع نحو 7 مذكرات تفاهم في مجال التعدين.

وأضاف، أن الجهود المبذولة تستهدف تمكين وضع الأردن على خريطة التعدين على مختلف المستويين الإقليمي والعالمي، مما يساعد في عملية التنمية الاقتصادية، ويسهم في توفير فرص عمل، ما يجمل عنه الاقتراب من تحقيق التنمية المستدامة.

وأفاد في الختام، بأن إحدى مذكرتي التفاهم تتيح للشركة العربية البحث عن الليثيوم في منطقة مساحتها 50 كيلومترًا من خلال اجراء المسح والدراسات الجيولوجية لمنطقة الاستكشاف، باستخدام الذهب في منطقة جبل المبارك.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب الليثيوم التنقيب عن الذهب التنقيب عن الليثيوم وزارة الطاقة الأردنية الشركة العربية للتعدين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات