30 أبريل 2024 09:03 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال أكتوبر 2022

أرشيفية
أرشيفية

ارتفع الطلب العالمي على النفط في شهر أكتوبر الماضي، مدفوعًا بشكل أساسي بنمو بدعم الطلب من الصين والولايات المتحدة والهند، وفقًا للإحصاءات الصادرة عن مبادرة البيانات المشتركة «جودي».

ونما الطلب خلال الفترة المُشار إليها بمقدار 75 ألف برميل في اليوم، ليصبح بذلك أعلى بمقدار 1.7 مليون برميل في اليوم عن العام الماضي.

وزاد الطلب على النفط في الصين إلى نحو 518 ألف برميل يوميًا على أساس شهري خلال أكتوبر الماضي، مسجلًا أعلى مستوى له في 5 أشهر، بدعم من تخفيف قيود الحياة المتعلقة بفيروس كوفيد في بكين.

وانخفاض إنتاج النفط الخام العالمي بمقدار 228 ألف برميل في اليوم في أكتوبر الماضي، مع تقلص الإمدادات من روسيا والسعودية والولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات، أن إنتاج النفط الروسي انخفض بمقدار 107 ألف برميل في اليوم إلى 9.88 مليون برميل في اليوم، ليتقلص بنحو 378 ألف برميل في اليوم عن المستويات السابقة للهجوم على أوكرانيا.

وعلى جانب الولايات المتحدة، تراجع إنتاج خام النفط بنحو 297 ألف برميل في اليوم إلى 11.97 مليون برميل في اليوم، بينما ارتفع إجمالي الطلب على المنتجات بمقدار 621 ألف برميل في اليوم في الفترة المذكورة؛ وكما نما بمقدار 714 ألف برميل في اليوم عن مستويات العام الماضي.

وأفادت البيانات، بانكماش إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط الخام بمقدار 84 ألف برميل في اليوم إلى 10.96 مليون برميل في اليوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط بورصة السلع البورصة السلعية الطلب على النفط المعروض من النفط النفط في السعودية النفط الروسي تخفيف قيود الإغلاق في الصين النفط في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات