28 مارس 2024 12:24 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تدشين تحالف مصرفي لإطلاق صندوق استثمار عقاري برأسمال 350 مليون جنيه

أسواق للمعلومات

أُطلق تحالف مصرفي، اليوم الثلاثاء، بين بنكي مصر والقاهرة، التابعين للحكومة، بالتنسيق مع شركتي القابضة للتأمين وأليانز، عبارة عن «صندوق استثمار عقاري» برأسمال حجمه 350 مليون جنيه.

شارك في مراسم التوقيع وإطلاق الصندوق، كلا من: طارق فايد رئيس بنك القاهرة، محمد الإتربي رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر، باسل الحيني رئيس الشركة القابضة للتأمين، أيمن حجازي رئيس شركة ألياينز للتأمين، المهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وبموجب التوقيع، يستثمر الصندوق في الأصول العقارية التجارية، بعائد دوري؛ بما يسهم في تطوير السوق العقاري.

وبلغت مساهمات بنك القاهرة والشركة القابضة للتأمين، نحو 100 مليون جنيه، و60 مليونا لشركة أليانز.

ويستهدف المساهمون، الوصول برأسمال الصندوق إلى نصف مليار جنيه.

وأعلنت مجموعة هشام طلعت مصطفى، توقيع صفقة بيع أصول عقارية بمدينتي «الرحاب ومدينتي»، بإشراف من شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار؛ باعتبارها مديرا للصفقة.

ومن جهته، قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، إن هناك إجراءات لدى الجهاز المصرفي، لتنشيط السوق العقاري؛ باعتباره من أبرز القطاعات الجاذبة للاستثمار، والمحفزة للاقتصاد، مطالبا بتضافر الجهود؛ لتنفيذ مخططات التنمية المستدامة.

ووقع الصندوق، صفقة شراء أصول عقارية تجارية من مجموعة طلعت مصطفى في مدينة الرحاب ومدينتي، والتي تتميز بقوة شرائية عالية، ومعدل نمو مستمر؛ وذلك بعد دراسة شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار (مدير الصندوق)- المتخصصة في إدارة صناديق الاستثمار- لتلك الأصول من كل الجوانب التجارية والمالية وخلافه، من خلال فريق عمل محترف متخصص في الاستثمار العقاري، وحيث تتنوع المحلات التجارية بين «تجارة التجزئة، المطاعم، محلات الملابس والإكسسوارات، تجارة الأجهزة الإلكترونية والسلع المعمرة».

فيما تقوم مجموعة طلعت مصطفى، بدور المطور العقاري، ومدير الأصول العقارية، والمدير الفني للعقارات.
وعلق طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن إطلاق الصندوق يعد خطوة هام للبنك في دعم استراتيجية التنمية لديه ويتوافق مع سياسته الاستثمارية التوسعية .

أسواق للمعلومات مصر 2030
تحالف مصرفي صندوق استثمار عقاري بنك مصر بنك القاهرة هشام طلعت مصطفى الأصول العقارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات