19 أبريل 2024 06:24 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تعلن جاهزيتها للشتاء بشبكة كهرباء أكثر ملائمة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت شركة تشغيل شبكة الكهرباء الفرنسية، اليوم، أن مخاطر حدوث نقص في الكهرباء خلال يناير 2023، تراجعت؛ بسبب انتعاش الإنتاج النووي والطاقة الكهرومائية وانخفاض الطلب.

وصرح توماس فيرينك، المدير التنفيذي في الشركة، بأن فرنسا تتجه إلى الشتاء في وضع أكثر ملاءمة مما كانت عليه في بداية الخريف، ومستعدة بشكل أفضل لمواجهة حالات التوتر، ومع ذلك، ستضطر باريس إلى حث الناس على تقليل استهلاك الطاقة؛ لتجنب انقطاع التيار الكهربائي في الجزء الأول من يناير 2023.

وأضاف أن هذا الخطر المعتدل، ينطبق أيضًا على بقية الشتاء؛ بشرط أن يستمر المستهلكون في توفير الطاقة، لافتا إلى أنه مع إمدادات الغاز المُرضية؛ واصلت أسعار الطاقة الفرنسية خسائرها.

وعانى الأسطول النووي لشركة «Electricite de France SA» من عمليات إغلاق مطولة هذا العام، للصيانة؛ مما أجبر أوروبا على أن تكون أكثر اعتمادًا على الغاز الطبيعي، في وقت أسعاره القياسية.

واحتاجت فرنسا إلى استيراد الطاقة لمعظم هذا العام، حيث كانت مصدرًا رئيسيًا للدول المجاورة.

يذكر أن أسعار الطاقة الفرنسية، انخفضت للربع الثاني على التوالي، حيث تراجعت بنسبة 5%؛ لتصل إلى 328 يورو لكل ميجاوات / ساعة، ويعد هذا انخفاضًا حادًا عن ذروة العقد البالغة 1850 يورو في أغسطس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فرنسا الشتاء شبكة كهرباء الاقتصاد الفرنسي إنتاج فرنسا من الكهرباء فرنسا والطاقة النووية الشتاء الاتحاد الأوروبي أسعار الكهرباء روسيا وفرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات