2 مايو 2024 14:44 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تؤجل تشغيل المحطات النووية المعطلة إلى منتصف 2023

المحطات النووية
المحطات النووية

أجلت شركة الطاقة النووية الفرنسية (EDF) إعادة تشغيل العديد من مفاعلاتها النووية المتأثرة بالتآكل الناتج عن الإجهاد والتي تعرضت له أواخر يونيو الماضي.

وواجهت الشركة الفرنسية، عددًا غير مسبوق من الانقطاعات في المفاعلات هذا العام؛ بسبب الصيانة المتأخرة التي حصلت عليها المفاعلات.

أدى ذلك إلى تراجع الإنتاج النووي إلى أدنى مستوياته منذ 30 عامًا، في الوقت الذي أضرت فيه الحرب الروسية في أوكرانيا بإمدادات الطاقة في أوروبا.

وصرحت "إي دي إف" بأنها أجلت تشغيل مفاعل "Penly 2" بسعة 1.3 جيجاوات لمدة أربعة أشهر ونصف حتى 11 يونيو المقبل، كما تم تأجيل عودة مفاعل " Golfech 1" بقوة 1.3 جيجاوات بالمثل حتى التاريخ ذاته، مقارنة مع الموعد المحدد سابقًا في 18 فبراير.

وقررت الشركة تأجيل إعادة تشغيل المفاعل " Cattenom 3" لمدة شهر واحد حتى 26 مارس، كما سيتأخر " Civaux 2" ذات المدة حتى يتم إعادة تشغيله في 19 فبراير المقبل.

وأرسلت الشركة رسالة حول استراتيجية إصلاح جديدة لمفاعلاتها إلى هيئة السلامة النووية، والتي تهدف إلى التعامل مع المفاعلات المتضررة بحلول نهاية عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحطات النووية الطاقة النووية في فرنسا شركة الطاقة النووية الفرنسية المفاعلات النووية هيئة السلامة النووية وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات