9 مايو 2024 03:05 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة تطلق نوعًا جديدًا من القمح الهجين مطلع 2023

القمح
القمح

أعلنت شركة "سينجنتا" العالمية لتصنيع البذور ووقاية النبات، استعدادها لإطلاق نوع جديد من القمح باستخدام تقنيات التهجين المعقدة في الولايات المتحدة العام المقبل؛ وفقًا لما صرّحته لـ"رويترز".

وتحاول سينجنتا، منافسة الشركات، وتطوير قمح عالي الإنتاجية في ظل تراجع إمدادات الحبوب العالمية، مؤكدة أن القمح الهجين يجمع بين الصفات الإيجابية من سلالتين أصليتين، بعدما أدت ظروف الطقس إلى انخفاض محاصيل الحبوب، وكما نتج عن حرب أوكرانيا تعطيل الشحنات المتجهة للمستوردين، مما شكّل ضغطًا رَفَعَ الأسعار إلى مستويات قياسية هذا الربيع.

وأفادت سينجينتا، والتي بدأت العمل في إنتاج القمح الهجين منذ عام 2010، إن ما يكفي من البذور الحديثة سوف تُطرح في السوق العام المقبل للمزارعين الأمريكيين لزراعة ما بين 5000 إلى 7000 فدان.

وأضافت، أنه على الرغم من أن هذا الطرح يمثل جزءًا ضئيلًا من مزارع البلاد، إلا أن إجمالي الإنتاج لم تُصرح عنه الشركة بعد، مؤكدةً أنه سوف يمثل أكبر إصدار للقمح الهجين على الإطلاق.

ومن جهتها، قالت الوحدة الصينية للشركة إن قمحها الأمريكي المُستعدة لطرحه؛ يمكن أن يزيد الغلة بنسبة تصل إلى 12-15% ما يجعل المحاصيل أكثر استقرارًا، كذلك يجذب اهتمامًا قويًا من المزارعين.

كما استفاد على مر العصور مزارعو الذرة ومحاصيل أخرى منها؛ الشعير من البذور المهجنة والتي عززت الغلات، ولكن الطريق إلى السوق كان بطيئًا للغاية أمام القمح لأن عملية تهجينه تُعد أكثر تكلفةً وصعوبةً.

ويمكن أن يفتح نجاح هذه التجربة الباب لتهجين مزيد من البذور في عام 2024 وما بعده، حيث تؤدي الحرب وتغير المناخ إلى تنامي ضعف الإمدادات الغذائية في العالم.

يُذكر، أن تجربة طرح هجين القمح بالسوق ليست بالمرة الأولى للشركة، بل سبق ذلك العديد من المحاولات التي باءت بالفشل؛ حيث أشارت الوحدة الفرنسية التابعة للشركة إلى أنها أرجأت طرح نوع مماثل من القمح تم اختباره في فرنسا بعد نتائج مخيبة للآمال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اليوم القمح في الولايات المتحدة القمح الهجين محصول القمح الأمريكي محاصيل الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات