9 مايو 2024 15:18 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

أسعار عقود زيت النخيل تواصل الارتفاع في بورصة ماليزيا

عقود زيت النخيل
عقود زيت النخيل

قفزت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي، اليوم الأربعاء، لتصل لأعلى مستوى إغلاق في 12 يومًا، حيث أدت المخاوف من اضطرابات الإمدادات المرتبطة بالفيضانات في ماليزيا إلى ارتفاع الأسعار.

أغلق عقد زيت النخيل لتسليم يناير 2023 على ارتفاع بمقدار 5 دولارات، وبلغ 930 دولارا للطن في الجلسة المسائية، وقد صعد العقد بمقدار 10 دولارات في الجلسة الصباحية، وبلغ 925 دولارا للطن، وهكذا يكون ارتفع بمقدار 15 دولارا على مدار اليوم.

قال بارامالينغام سوبرامانيام، مدير شركة السمسرة في سيلانجور، إن المطاحن والمزارعين يتصارعون مع انخفاض الإنتاج وتدهور ظروف الزيت بسبب الفيضانات، في حين أن العروض القوية من إندونيسيا المنافسة الأكبر تعوق الطلب على زيت النخيل الماليزي.

نزح أكثر من 72 ألف شخص هذا الأسبوع مع تفاقم الفيضانات في عدة ولايات في ماليزيا، ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، مع توقع استمرار هطول أمطار غزيرة حتى نهاية العام.

مدد منظم السوق في الهند تعليق التداول في عقود المشتقات للسلع الزراعية الرئيسية، بما في ذلك زيت النخيل وزيت الصويا، لمدة عام حيث يحاول أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم ترويض التضخم الغذائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة لزيت النخيل عقود زيت النخيل بورصة ماليزيا صادرات زيت النخيل بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات