29 أبريل 2024 06:48 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب عالميا تتراجع بشكل طفيف خلال تعاملات الأربعاء

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم، الأربعاء 21 ديسمبر، بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها في أسبوع واحد خلال الجلسة السابقة، حيث استعاد الدولار قوته، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

وقال المحلل الاستراتيجي في "OCBC FX"، إن ارتفاع أسعار الفائدة عادة ما يؤثر سلبًا على أسعار الذهب، إلا أنه مع الدخول في الدورة الأخيرة من التشديد النقدي يمكن للذهب أن يتعافى.

وأضاف أنه لكي نرى ارتفاعات كبيرة في أسواق الذهب العالمية يجب أن يتوقف البنك الفيدرالي تمامًا عن رفع الفائدة، وربما سيحتاج إلى خفض الفائدة في وقت لاحق من العام المقبل، وفقًا لرويترز.

ويُنظر إلى الذهب على أنه الملاذ الآمن لتحوط المستثمرين ضد مخاطر التضخم، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

مؤشر الدولار

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، استقرارا عند 103.98 نقطة، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بمعدل 0.11% لتصل إلى 3.67% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في العقود الفورية بنسبة 0.17% لتصل إلى 1814.78 دولار للأوقية، كما سجلت الأسعار في التعاملات الآجلة تسليم فبراير المقبل نحو 1824.1 دولار للأونصة، على انخفاض بمعدل 0.07% (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

هبطت الفضة في التعاملات الفورية بنسبة 1.03% لتصل إلى 23.9 دولار للاوقية.

سعر البلاتين اليوم

أيضًا، انخفض سعر الأونصة بمعدل 0.89% إلى 1003.43 دولار.

سعر البلاديوم اليوم

في عكس السياق، نمت أسعار البلاتين الآنية بنسبة 0.17% لتسجل في أحدث تعاملات الأربعاء 1741.84 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأونصة اليوم أونصة الذهب بورصة السلع بورصة نيويورك البنك الفيدرالي أسعار الفائدة التضخم المرتفع سعر الفضة اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات