29 مارس 2024 16:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال فبرايرالولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماًمصاهر النحاس الصينية تخطط لخفض الإنتاج 10% في الربع الثاني من العام الحاليعاجل : روسيا تقرر خفض إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام الجاري 2024روسيا تؤكد استمرار صادراتها من الديزل رغم ارتفاع الأسعار المحليةالاتحاد الأوروبي يخطط لتسريع تقديم بعض المساعدات المالية لمصرالإسكان: إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايدأسعار القمح اليوم .. تراجع ملحوظ في طن القمح الروسي والأوكراني في السوق اليومفيتنام تصدر 2.1 مليون طن من الأرز في الربع الأول من العام الجاري 2024صادرات فيتنام من القهوة ترتفع 44.4% في الربع الأول من 2024سعر الأرز الآسيوي.. ارتفاع الطن «الهندي» وتراجع طن «التايلاندي» هذا الأسبوعصادرات زيت النخيل الإندونيسي تسجل 2.8 مليون طن متري في يناير 2024
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يعلن زيادة أسعار توريد قصب السكر لـ 1100 جنيه للطن

اجتماع وزير التموين مع لجنة السكر
اجتماع وزير التموين مع لجنة السكر

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، زيادة أسعار توريد ‏قصب السكر إلى 1100 جنيه للطن هذا العام، وكذلك زيادة سعر بنجر السكر إلى 1000 ‏جنيه للطن، وذلك بعد التوافق بين وزارتي التموين والزراعة، بين كل من، زعيم أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة ‏والري بمجلس النواب.

زيادة أسعار توريد قصب السكر

أسعار توريد قصب السكر
وأوضح وزير التموين، أن الأسعار الجديدة لقصب السكر وبنجر السكر؛ رُوعي ‏فيها ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج؛ بعد ارتفاع أسعارها عالميا، ‏وكذلك مراجعة أسعار السكر العالمية في آخر 3 أشهر، ومراجعة مستلزمات الإنتاج من جانب وزارة الزراعة.

جاء ذلك، خلال اجتماع وزير التموين مع لجنة السكر، بحضور أشرف رشاد، واللواء أحمد حسنين ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيمن حسام ‏رئيس جهاز حماية المستهلك، وأحمد يوسف نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وأحمد مهدي مستشار الوزير، واللواء عصام البديوي رئيس ‏شركة السكر والصناعات التكاملية، ورئيسا شركتي الجملة «العامة والمصرية».

وأشار الدكتور علي المصيلحي، أن الهدف من زيادة الأسعار ‏هذا العام؛ هو إحداث التوازن المطلوب بين تكلفة الإنتاج و‏التوريد؛ لتحقيق الربحية للمُزارع.

ووجه وزير التموين، الشكر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتقديمه الدعم اللازم لزيادة ‏أسعار التوريد هذا العام، كما شكر أيضا وزارتي الزراعة و‏المالية، وأعضاء مجلس النواب، وزعيم الأغلبية، ورئيس لجنة ‏الزراعة بمجلس النواب، الذين توافقوا على الاسعار الجديدة.

ونوه وزير التموين بأن كميات استيراد السكر، انخفضت هذا العام، إلى 300 ألف طن، ‏بدلاً من 400 ألف طن في العام الماضي.

وفي سياق متصل، كشف أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أن المخزون الاستراتيجي من السكر، يتعدى الـ 3 أشهر.

وأشار كمال إلى أن موسم توريد قصب السكر، ستبدأ منتصف شهر يناير 2023، أما موسم توريد بنجر ‏السكر، فيبدأ منتصف فبراير 2023، لافتا إلى أن إنتاج مصر من السكر ‏وصل إلى 90%.‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين زيادة أسعار توريد قصب السكر بورصة السلع 1100 جنيه للطن البورصة السلعية أسعار توريد قصب السكر قصب السكر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات