20 أبريل 2024 05:42 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. ارتفاع الهندي والتايلاندي واستقرار الفيتنامي

الأرز
الأرز

ارتفعت أسعار الأرز القادم من تايلاند هذا الأسبوع إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل يونيو 2022، على خلفية زيادة الشحنات وارتفاع العملة المحلية، كما زادت أسعار الأرز الهندي، في حين بقيت أسعار الأرز القادم من فيتنام مستقر دون تغيير.

أسعار تصدير الأرز التايلاندي

سجلت أسعار الأرز القادم من تايلاند «كسر 5%» عند 452 - 460 دولارًا للطن، ارتفاعًا من 425 - 457 دولارًا الأسبوع الماضي، وذلك بفضل الطلب الكبير من الأسواق الآسيوية، رغم تراجع الطلب الإفريقي والتوجه نحو الأرز الهندي، بجانب المخاوف السائدة من تقلص الإمدادات.

أسعار تصدير الأرز الهندي

صعدت أسعار الأرز «كسر 5%» في الهند، والتي تعد أكبر مصدر للأرز، إلى 374 - 380 دولارًا للطن، من 373 - 378 دولارًا في الأسبوع الماضي، مع تحسن طفيف في الطلب، على الرغم من أن الإمدادات المتزايدة من محصول الموسم الجديد، التي أبطأت من ارتفاع كبير في الأسعار.

وكشفت مصدر في «كاكينادا» بولاية أندرا براديش الجنوبية، أن النصف الثاني من ديسمبر عادة ما يظل هادئًا، ومع ذلك، فقد استمرت طلبات تصدير الأرز الهندي بفضل السعر المنخفض مقارنة بوجهات التصدير الأخرى، بجانب الطلب المتزايد من كوبا لشراء المزيد من الأرز من الهند، حيث تم تحميل 28,150 طنًا على سفينة في ميناء كاكينادا للتسليم.

وأضاف مسؤولون، أن بنجلادش المجاورة تجري محادثات مع الهند لشراء ما مجموعه 200 ألف طن من الأرز في صفقات بين الحكومات، في الوقت الذي تسعى فيه لبناء احتياطيات لتهدئة الأسعار المحلية للسلع الزراعية التي ارتفعت بشكل ملحوظ.

أسعار تصدير الأرز الفيتنامي

وحققت أسعار الأرز القادم من فيتنام «كسر 5%» 448 - 453 دولارًا للطن، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، بعدما وصلت المعدلات إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو من العام الماضي، حيث لا يزال الطلب على الأرز الفيتنامي ثابتًا، لا سيما من الفلبين، أكبر مشتري للبلاد.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية، أنه سيتم تحميل 167,650 طنًا من الأرز في ميناء مدينة »هوشي منه» في الفترة من 1 - 28 ديسمبر 2022، والتي تتجه معظمها إلى الفلبين وإندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز أسعار الأرز الآسيوي البورصة السلعية الأرز محصول الأرز سعر الأرز اليوم أسعار الأرز في السوق أسعار الأرز الهندي بورصة السلع أكبر منتج للأرز أكبر مصدر للأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات