19 أبريل 2024 01:33 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ألمانيا تتوسع في زراعة بذور اللفت على حساب القمح

أرشيفية
أرشيفية

قدرت وكالة الإحصاء الوطنية الألمانية، أن المساحة المزروعة بالقمح الشتوي في ألمانيا موسم 2022/2023، تقلصت بنحو 1.9% على مدار العام إلى حوالي 2.8 مليون هكتار، حيث تحول المزارعين الألمان إلى بذور اللفت الشتوية، والتي توسعت زراعتها محصول بنسبة 7.6%، لتصل إلى حوالي 1.2 مليون هكتار.

تعد ألمانيا ثاني أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا ومصدر رئيسي للمحصول، وهي واحدة من أكبر منتجي بذور اللفت في الاتحاد الأوروبي، والتي تعد من أهم البذور الزيتية في أوروبا المستخدمة لإنتاج زيت الطعام والديزل الحيوي.

وأوضحت الوكالة، أن زراعة بذور اللفت اصبحت أكثر جاذبية للمزارعين، خاصة بعد ارتفاع الأسعار، مع تقلص المحصول الكندي في عام 2021، والحرب في أوكرانيا، لاسيما أن كلا البلدين مصادر رئيسية للتمويل الخارجي لبذور اللفت، لكن الحرب عطلت شحنات الزراعة والتصدير، وفقًا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأشارت الوكالة، إلى أن البلاد توسعت في زراعة محصول الشعير الشتوي، والذي يستخدم إلى حد كبير كعلف للحيوانات، وذلك بنسبة 5.1%، لتصل إلى 1.3 مليون هكتار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بذور اللفت القمح الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا الغزو الروسي سعر القمح اليوم أكبر منتج للقمح البذور الزيتية زيت الطعام بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات