2 مايو 2024 06:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

إحباط تهريب 5 سبائك ذهبية في مطار القاهرة

إحباط تهريب 5 سبائك ذهبية بمطار القاهرة
إحباط تهريب 5 سبائك ذهبية بمطار القاهرة

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، تهريب 5 سبائك ذهبية، بحوزة راكبة مصرية قادمة من دبي.

بداية اكتشاف محاولة التهريب؛ كانت في أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دبي، حيث استوقف عماد صلاح سالم مأمور الجمرك، إحدى الراكبات في أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبسؤالها عن حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، أنكرت.

وجرى تفتيش حقائب الراكبة عبر جهاز الفحص بالأشعة، بواسطة كلا من: عماد حمدي، محمد صلاح كامل، مأمورا الجمرك، واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات معدنية وسط الملابس في الحقائب.

وعقب ذلك؛ كلَّف حازم محمد علي، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، كريم محمد يوسف مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة يدويا؛ وأسفر التفتيش عن وجود عدد من السبائك الذهبية.

وكلف تامر قاسم مدير الإدارة بالإنابة، كريم يوسف، باستكمال تفتيش الحقائب يدويا، وضمَّ معه: هاني محمود مأمور الجمرك؛ فضبطا 3 سبائك ذهبية بوزن 100 جرام للواحدة، وسبيكتين بوزن كيلوجرام للواحدة، وبوزن إجمالي 3 كيلو و300 جرام.

ومن جهته، أمر الدكتور حسين عبدالله هيكل مدير الإدارة الرابعة، بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 270 لسنة 2022، ضد الراكبة، بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

شارك في الضبط، كلا من: أميرة طلبة مدير الحركة في التفتيش الذاتي، أحمد القط وحسام الشافعي وأحمد صبري ومحمود عباس مأموري الجمرك في لجنة الجرد والتحريز، وبكري عزب من إدارة الأمن الجمركي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إحباط تهريب 5 سبائك ذهبية مطار القاهرة قضايا اقتصادية*سبائك ذهبية ميناء القاهرة الجوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات