6 مايو 2024 10:01 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

طرح أكثر من 22 ألف وحدة في المدن الجديدة قريبا.. اعرف أماكنها ومساحاتها

طرح أكثر من 22 ألف وحدة في المدن الجديدة
طرح أكثر من 22 ألف وحدة في المدن الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لأكثر من 22 ألف وحدة سكنية في بعض المدن الجديدة، بمشروعات «سكن مصر- دار مصر- جنة- إسكان متميز ذي طابع ساحلي- قطامية جاردنز».

وقال الجزار، في بيان له: إن وزارة الإسكان تواصل طرح الوحدات بمختلف مستوياتها؛ انطلاقا من سياستها القائمة على 3 محاور رئيسية، والتي تتمثل فيما يلي:

أولا: دعم شريحة محدوي الدخل.

ثانيا: مساندة الشريحة المتوسطة الدخل.

اقرأ أيضاً

ثالثا: الإتاحة لشريحة أصحاب الدخول المرتفعة، وهو الذي يجسد التحقيق العملي للعدالة الاجتماعية.

وفي سياق متصل، كشف المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، عن تفاصيل طرح الوحدات السكنية في بعض المدن الجديدة.

وقال إن التخصيص سيكون بنظام أسبقية الحجز أونلاين؛ من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد إتاحة شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والمواقع، والمساحات، والأسعار، وأسلوب السداد، على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز، في وقت قريب.

وعن أماكن طرح الوحدات السكنية؛ قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إنها تشمل ما سيلي:

- 8660 وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، في 11 مدينة جديدة، هي «أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر "غرب أسيوط"- العلمين الجديدة».

- 1971 وحدة سكنية في مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، في 4 مدن جديدة، هي: «رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة».

- 512 وحدة سكنية في مشروع دار مصر، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، في 4 مدن جديدة، هي: «15 مايو - العبور - دمياط الجديدة - برج العرب الجديدة».

- 10872 وحدة سكنية في مشروع جنة، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، في 6 مدن جديدة، هي: «6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوي الجديدة - المنصورة الجديدة».

- 500 وحدة سكنية في مشروع قطامية جاردنز، بمدينة القاهرة الجديدة، وهو أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وبمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

أسواق للمعلومات مصر 2030
22 ألف وحدة سكنية المدن الجديدة عاصم الجزار وزير الإسكان 22 ألف وحدة سكنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات