4 مايو 2024 18:56 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«الجزار» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع سكن بديل العشوائيات بمدينة العبور الجديدة

أرشيفية
أرشيفية

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، آخر مستجدات مشروع «سكن بديل العشوائيات»، الجاري تنفيذه في مدينة العبور الجديدة، مؤكدًا على تنفيذ الأعمال بأعلى جودة وكفاءة، وسرعة تذليل أي عقبات.

وأوضح الجزار، أن تنفيذ المشروع يؤكد توجه الدولة نحو استمرار الجهود لتوفير وحدات سكنية ملائمة لمختلف فئات الدخل، فضلًا عن توفير الحياة الكريمة للمواطنين في إطار استراتيجية الدولة لإنشاء مجتمعات حضارية متكاملة، بالإضافة إلى توفير بدائل للمناطق العشوائية غير الآمنة أو غير المُخططة؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قد تكون صورة ‏سماء‏

وأضاف وزير الإسكان، أن مشروع سكن بديل العشوائيات بمدينة العبور الجديدة جارٍ تنفيذه بنسب إنجاز متقدمة بالحي الـ14 بالمدينة، ويضم المشروع 96 عمارة بها 3360 وحدة سكنية بمساحات تتراوح من «90 متر مربع : 115 متر مربع» للوحدة، و96 وحدة إدارية سيتم طرحها بأنشطة متنوعة، و96 محلًا تجاريًا، بالإضافة إلى مدرسة تعليم أساسي، ومول تجاري، ومركز طبي، وحضانة؛ لتوفير الخدمات اللازمة للمنتقلين للسكن بالمنطقة.

وأكد أحمد علي، رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أن أعمال التشطيبات جارية حاليًا، منوهًا إلى أن تنسيق الموقع بالمشروع يشمل «الزراعات – إنترلوك – الإنارة – شبكات الري ... إلخ»، ومؤكدًا مراعاة الجودة والكفاءة المطلوبة في التنفيذ وفقًا لمواعيد محددة، والالتزام بالجدول الزمنية المتفق عليها.

قد تكون صورة ‏سماء‏

وفي ذات السياق، تفقد أحمد علي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، وكمال بهجت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية والمدن سير العمل على الطريق الرابط بين مساحة 2600 فدان والطريق الدائري الأوسط بمدينة العبور الجديدة، والتي يتم تنفيذها في إطار الخطة المتكاملة الجاري تنفيذها لربط المدينة بالمحاور المختلفة والطرق الرئيسية المحيطة بها.

وأشار علي، إلى أنه تم عقد جلسة مزاد علني لأول سوق تجاري في المنطقة بعد الطريق الدائري الأوسط، والذي يقع على قطعة رقم 54 بمنطقة «الياقوت» بالحي الرابع عشر، بمساحات تتراوح بين «20 متر مربع - 40 متر مربع» في إطار حرص جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة على تقديم كافة الخدمات لذوي الدخل المحدود من أصحاب الوحدات بالحي الرابع عشر في إطار المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

لا يتوفر وصف للصورة.

وذكر رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، أن جلسة المزاد أسفرت عن بيع 7 محلات تجارية وصيدلية، وجاري العمل على استكمال كافة الخدمات اللازمة بالمدينة.

قد تكون صورة ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان العبور الجديدة مشروع سكن بديل العشوائيات عاصم الجزار المدن الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات