5 مايو 2024 00:05 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«اللحوم والأرز» أبرزها.. «الزراعة» تواصل ضخ السلع الغذائية بأسعار مخفضة في منافذها

منافذ بيع السلع
منافذ بيع السلع

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، على ضرورة استمرار الضخ اليومي للسلع والمنتجات الغذائية، ضمن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا، بأسعار مخفضة تنافسية، تقل عن مثيلاتها بالأسواق، وبجودة عالية، سواء من منتجات الألبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأعلنت الوزارة، استمرار ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، من إنتاج الجهات التابعة للوزارة ومراكزها البحثية، بكافة منافذها الثابتة والمتنقلة.

وطرحت الوزارة كميات من اللحوم البلدية في منافذ بيعها، بسعر 150 جنيها للكيلو، والضأن 145 جنيه والأرز البلدي 13 جنيها رفيع الحبة و15 عريض الحبة، والعدس 17 جنيها للنصف كيلو، بالإضافة إلى توفير أطباق من بيض المائدة الأحمر والأبيض، بأسعار أقل من تلك الموجودة في السوق، بالإضافة إلى منتجات مزارعها من الخضار والفواكه والسلع الأساسية ومنتجات التصنيع الغذائي والمربات والعسل وزيت الزيتون.

وناشد القصير بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، لتشمل جميع المحافظات، والوصول إلى القرى والمناطق النائية، لرفع العبء عن المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار، حيث ارتفع عدد المنافذ التابعة للوزارة حاليًا، حوالي 243 منفذًا ثابتًا، بالإضافة إلى 30 منفذًا متحركاً تجوب المحافظات والميادين العامة، التابعة لقطاع الإنتاج، والزراعة المحمية، وكذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعي والطب البيطري بالمحافظات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة منتجات الزراعة السلع الغذائية أسعار اللحوم اللحوم الأرز أسعار الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات