14 مايو 2024 14:21 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

نبأ سار.. متحدث الحكومة يكشف موعد انخفاض أسعار السلع (فيديو)

 السفير نادر سعد - المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
 السفير نادر سعد - المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير نادر سعد، أن الفترة المقبلة لن تشهد صراع أولويات في الإفراجات الجمركية مثل الأيام الماضية، والتي كانت تحدث بسبب نقص العملة الصعبة.

وقال متحدث الحكومة، خلال اتصال هاتفي، ببرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة صدى البلد، إن أزمة الارتفاع الكبير في الأسعار، سوف تستغرق فترة حتى يعود التوازن في حركة الأسواق، وتنخفض مجددا بعد زيادة العرض.

وتابع سعد، إنه منذ شهر أكتوبر وحتى الآن، تم الإفراج عن أعلاف بقيمة 900 مليون دولار، موضحا أن هذه الإفراجات ستُحدث أثرا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح سعد، أن الحكومة تضع نصب أعينها على توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وكل ما يلزم المصانع للعمل بطاقتها القصوى، مشيراً إلى أن السبيل الوحيد لمواجهة التضخم هو زيادة المعروض من السلع.

واستطرد متحدث مجلس الوزراء، أن الدولة نجحت في التعامل مع ارتفاع أسعار السلع، مؤكدًا على أن الأزمات العالمية أثرت على السلع القادمة من الخارج، فضلا عن الأسواق المصرية تواءمت مع أسعار صرف الدولار.

وشدد سعد، على أن كل من استغل أزمة الدولار في الفترة الماضية خسر؛ نظرًا لتعرض السوق الموازية لضربات متتالية، مشيراً على أنه تم وضع جدول زمني للإفراج عن كل السلع في الموانئ المصرية.

واختتم متحدث الحكومة، حديثه، بأن زيادة العرض من خلال إعادة المصانع للعمل بكل طاقتها، هو السلاح الأهم في يد الحكومة لإحداث التوازن بالسوق المصري وعودة أسعار السلع لمعدلاتها الطبيعية

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء الإفراجات الحكومة السلع أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات