3 مايو 2024 09:33 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«يوفر 20 مليار دولار».. الهند تغير برنامج الغذاء المجاني الخاص بكوفيد

قمح
قمح

أعلنت الهند، انتهائها من برنامج الغذاء المجاني الخاص بكوفيد-19 في 31 ديسمبر 2022، واستبداله ببرنامج أرخص؛ مما سيوفر للحكومة ما يقرب من 20 مليار دولار خلال العام المقبل، حسبما ذكرت "رويترز".

قال وزير الغذاء والتجارة الهندي بيوش جويال، إن الحكومة ستوقف برنامج الغذاء المجاني بعد 28 شهرًا من إطلاقه، حيث تحسن الوضع الاقتصادي وانخفضت حالات الإصابة بكوفيد- 19 وتخففت القيود.

قدم البرنامج المجاني للأسر الفقيرة بالهند 5 كيلوجرامات (11 رطلا) من الحبوب الغذائية كل شهر بالإضافة إلى الحبوب الغذائية الأخرى المدعومة بشكل كبير، وقد بدأ في أبريل 2020 وكلف الحكومة قرابة 47 مليار دولار.

وأنفقت الحكومة 2 تريليون روبية (24.16 مليار دولار) بموجب قانون الأمن الغذائي الوطني لتوفير الحبوب الغذائية المدعومة بدرجة عالية لما يقرب من 75% من سكانها في المناطق الريفية و50% من سكانها في المناطق الحضرية.

وقال جويال، إن الحكومة ستجعل الآن، البرنامج الجديد، الحبوب الغذائية المدعومة مجانيه خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، مما يعطي 35 كيلوجرامًا من الحبوب الغذائية شهريًا للعائلات بتكلفة 1 روبية هندية (0.0121 دولارًا) إلى 3 روبيات هندية (0.0362 دولارًا).

ويشار إلى أن الحكومة ستوفر ما لا يقل عن 20 مليار دولار في العام المقبل من خلال إنهاء برنامج الغذاء المجاني في حقبة الوباء، حيث ستنفق فقط على مخطط غذائي واحد بدلاً من برامج متعددة.

وتسبب الوباء في التأثير على الاقتصاد، لاسيما على ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مما ساهم في إحداث ضغط مئات الملايين من الفقراء في الهند على مدى السنوات القليلة الماضية.

كانت الحكومة الهندية تكافح لإدارة مخزون القمح بسبب التوزيع الإضافي للقمح وقفزت الأسعار في السوق المحلية إلى مستوى قياسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند برنامج الغذاء المجاني أسعار المواد الغذائية كوفيد الاقتصاد الهندي بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات