24 أبريل 2024 23:30 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير النفط العراقي: حقل الرميلة له الأولوية في خطة تعزيز الإنتاج بحلول 2027

أرشيفية
أرشيفية

زار حيان عبد الغني، وزيرالنفط العراقي، اليوم الاثنين، حقل الرميلة العملاق؛ في إطار خطة بلاده بتعزيز إنتاج النفط إلى 8 ملايين برميل يوميًا بحلول عام 2027؛ حسبما نقلت وسائل الإعلام الحكومية.

وقال الوزير أثناء الزيارة، إن العراق يستهدف تنفيذ خطة تتضمن تطوير الحقول الوطنية ورفع إنتاجها من النفط، وعلى رأسها حقل الرميلة، وهو أكبر حقل نفط في البلاد.

وأكد على المساهمة الكبرى التي يضيفها حقل الرميلة في الإنتاج الوطني من النفط الخام؛ وأن الحكومة تضع رفع الإنتاج النفطي في أولوية برامجها، موضحًا أن وزارة النفط العراقية تحرص على تطبيق الاستراتيجيات التي تستهدف استدامة وزيادة الإنتاج.

وأردف أن الحقل يسجل إنتاجًا بمقدار 1.4 مليون برميل يوميًا؛ وتستهدف الوزارة رفع طاقته الإنتاجية إلى نحو 1.7 مليون برميل يوميًا خلال الفترة المقبلة.

يُشار إلى أن حقل الرميلة العراقي يُعد مصدرًا ضخمًا للدخل والطاقة ومن أبرز المساهمين في إنتاج النفط في بغداد؛ حيث يمد البلاد بنحو ثلث إجمالي إنتاج النفط الخام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط العراقي وزير النفط العراقي إنتاج النفط حقل الرميلة العراق إنتاج العراق من النفط المفط البورصة السلعية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات