28 أبريل 2024 23:16 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تحت رعاية الرئيس.. بدء معارض «أهلًا رمضان» 1 يناير المقبل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، بدء تنفيذ معارض "أهلا رمضان" هذا العام مع بداية السنة الجديدة بتوجيهات من رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء؛ توفيرًا لكل احتياجات المواطنين من السلع وبأسعار مخفضة، والتي من المقرر انطلاقها بداية من 1-1-2023 بكل المحافظات وستستمر لنهاية شهر رمضان.

وأضاف المصيلحي، خلال اجتماعه مع وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، أنه سيتم التعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية لإنشاء غرفة عمليات مركزية مشتركة لمتابعة توافر السلع ودراسة الإفراج عن المستلزمات الخاصة بإنتاج السلع وذلك بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

وزير التموين يوجه بإنشاء ما لا يقل عن 5 معارض للسلع بكل محافظة

وأكد المصيلحى، أن الإفراجات الجمركية التى أقرتها الدولة في الفترة الأخيرة هدفها هو إتاحة السلع وكذلك مستلزمات الإنتاج في الأسواق، مطالبًا رؤساء الغرف التجارية بالمحافظات بضرورة إنشاء ما لا يقل عن خمس معارض بكل محافظة كحد أدنى وكذلك إنشاء ركن بكل سلسلة تجارية لسلع أهلاً رمضان وتوحيد أسعار عدد من السلع أيضا، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع المحافظين لتوفير الأماكن المخصصة لإقامة المعارض دون أي تكلفة على عارضين السلع المتواجدين.

وزير التجارة: عقدنا اجتماعات مع الغرف التجارية لدراسة زيادة المعروض من السلع

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن تم عقد اجتماعات مع الاتحاد العام للغرف التجارية ورؤساء الغرف التجارية والمصنعين لدراسة زيادة المعروض من السلع والمنتجات؛ لتلبية احتياجات جموع المواطنين، لافتاً إلى أن الدولة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لخروج السلع من الموانئ ومستلزمات الإنتاج.

وطالب وزير التجارة والصناعة، التجار بطرح السلع للمواطنين بسعر عادل، مشيرًا إلى أن التنافسية هى من ستخلق هذا السعر العادل للمواطنين، مضيفًا أنه تم إعداد الدراسات اللازمة مع الغرف التجارية والسادة المحافظين لمناقشة اختيار الأماكن المناسبة التابعة لكل محافظة لإقامة تلك المعارض بكل أرجاء الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين وزير التجارة معارض أهلا رمضان توفير السلع السلع الاستراتيجية بورصة السلع البورصة السلعية رئيس الجمهورية إتاحة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات