29 مارس 2024 08:19 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

تعاون جديد بين تايلاند وغانا لتحسين جودة سلالات الأرز

الأرز
الأرز

تتعاون تايلاند وغانا جنبًا إلى جنب لتحسين جودة سلالات الأرز من خلال التكنولوجيا والابتكار، بعد التعهدات بدعم الصناعات الزراعية لبعضهما البعض، بحسب موقع UkrAgroConsult.

التقى ناتاكيت خونجثيب، المدير العام لإدارة الأرز التايلاندي، مع الدكتورة بانا تابينثاكورن، رئيس جمعية تنمية الاقتصاد الزراعي، بالدكتورة سيشا سينجسومبون، القنصل الفخري لجمهورية غانا، وناقش الثلاثة خلال اجتماعهم التعاون في مجال تكنولوجيا زراعة الأرز التي ستقدمها تايلاند لغانا.

وأشار الدكتور سيشا، إلى أن غانا تستورد الأرز بشكل أساسي ولكنها تفتقر إلى القوة الشرائية بسبب حالة اقتصادها، مما يتيح لتايلاند، بصفتها أكبر مصدر للأرز في العالم، فرصة لتقديم المساعدة في تطوير التكنولوجيا الزراعية وتعزيز العلاقات.

وقال ناتاكيت، إن تايلاند تقف على أهبة الاستعداد لتقديم مثل هذه المساعدة، معتقدة أن العلاقات القوية ستفيد كلا البلدين، مضيفًا أن قدرة تايلاند على المساعدة في إجراء البحوث لتطوير التقنيات المناسبة وسلالات الأرز للبيئة المحلية داخل غانا.

وأبلغ القنصل الفخري، إدارة الأرز التايلاندي، أن غانا ستجهز حوالي 200 ألف راي من الأراضي وقد تقوم حتى ببناء منشأة بحثية إذا لزم الأمر، موضحًا أن تايلاند وغانا تتمتعان بعلاقات دبلوماسية طويلة الأمد ويمكن لكلا البلدين توقع المزيد من التعاون في حالة نجاح هذا المشروع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز تايلاند الواردات غانا التكنولوجيا جودة الأرز بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات