28 أبريل 2024 15:13 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار خام الحديد الصيني لأعلى مستوياتها في 5 أشهر

أسعار خام الحديد
أسعار خام الحديد

ارتفعت أسعار شحنات خام الحديد الصيني "تركيز 63.5%"، لتسليمها إلى ميناء تيانجين في الصين لتصل لأعلى مستوى لها خلال 5 أشهر، مستفيدة من إجراءات تخفيف قيود كوفيد في الصين أكبر مستهلك للخام في العالم.

وشهدت أسعار الخام الصيني نموًا بنسبة 1.79% لتصل لأعلى سعر لها في 5 أشهر عند 114 دولار للطن.

كما وصلت العقود الآجلة للخام الأسترالي تركيز 62% إلى 112.96 دولار للطن، أي بنمو يبلغ 2% (وقت نشر الخبر).

يأتي ذلك بدعم من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية والتي تقضي بتخفيف القيود الصحية، وذلك عبر إنهاء الحجر الصحي المفروض على المسافرين الوافدين اعتبارا من 8 يناير المقبل.

وتستعد السلطات النقدية في الصين لتنفيذ إجراءات تيسيرية لإنقاذ النمو الاقتصادي المتدهور على إثر الإغلاقات الصحية، هذا إلى جانب تقديم دعم إلى الشركات العقارية الصينية المتدهورة.

وفي بداية نوفمبر الماضي، شهدت أسعار الخام تراجعًا حادًا لتصل لأدنى مستوى لها في عامين، إلا أنها تعافت بعد ذلك مدعومة بتقليص وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى جانب التنبؤات بتخفيف القيود الصحية في بكين.

ورغم الارتفاع الكبير الذي شهده الخام خلال الأسابيع الأخيرة، لا تزال الأسعار أدنى بنسبة 30% تقريبًا من ذروتها التي وصلت لها في مارس الماضي عند 159 دولارًا عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار خام الحديد خام الحديد الصيني سعر خام الحديد الاسترالي الحرب الروسية الأوكرانية النمو الاقتصادي الحجر الصحي الحكومة الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات