30 أبريل 2024 00:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إسبانيا تعلن حزمة مساعدات بقيمة 10.6 مليار دولار في عام 2023

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، حزمة مساعدات حكومية لمجابهة التضخم بقيمة 10 مليارات يورو خلال عام 2023؛ حسبما أوضح على وسائل الإعلام الرسمية.

وتواجه إسبانيا، تفاقمًا ملحوظًا لأزمة معدلات التضخم المرتفعة وغلاء المعيشة، كمثيلاتها من البلدان الأوروبية؛ في أعقاب تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار الطاقة.

وأردف سانشيز، بأن إجمالي الإعانات التي قدمتها الحكومة للمواطنين يكون بذلك قد سجل قيمة 45 مليار يورو منذ أوائل 2022.

وحدد رئيس الوزراء، أثناء حديثه، الجهات المتلقية للدعم، حيث تخصص الحكومة مساعدة بقيمة 200 يورو لكل أسرة لحوالي 4.2 مليون أسرة؛ مع دخول سنوية للأسر تصل لإجمالي 27 ألف يورو.

وأضاف سانشيز، أن خطة الدعم تتضمن كذلك ضريبة قيمة مضافة صفرية على الإمدادات الغذائية الأساسية، موضحًا أن الحكومة الإسبانية ستعمل على تمديد التخفيضات الضريبية على فواتير الطاقة خلال النصف الأول من العام المقبل؛ لجعلها في متناول أيدي المستهلكين.

واختتم رئيس الوزراء، بأن التسهيلات المالية المقدمة من قِبل الحكومة الإسبانية قد ساعدت البلاد على تحقيق نمو اقتصادي ملحوظ هذا العام؛ والذي تجاوز نسبة 5%، في ضوء التوقعات السابقة من البنك المركزي الإسباني والبالغة 4.6%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدعم الحكومي الإعانات الحكومية رئيس الوزراء الإسباني البنك المركزي الإسباني التضخم الحرب الروسية الأوكرانية الضرائب الدخل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات