29 مارس 2024 01:30 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع العقود الآجلة للغاز الأمريكي مع توقعات بانخفاض الطلب على التدفئة

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

هبطت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022، لتقترب بذلك من أدنى مستوى لها منذ مارس الماضي، وسط توقعات بانخفاض الطلب على التدفئة.

ويأتي ذلك التراجع الملحوظ في أسعار الغاز مدعومًا بتوقعات درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المعتاد هذا الأسبوع وتمتد حتى أوائل يناير المقبل، ما يهدد بتقلص الطلب على الغاز المستخدم في التدفئة.

وأدت العواصف الثلجية في أجزاء من البلاد إلى اضطراب الإمدادات المتعلقة بالغاز الطبيعي، حيث أسفرت عن تجمد الآبار وأحواض الغاز والأنابيب؛ بسبب البرودة الشديدة.

وتراجع إنتاج الغاز الطبيعي في أكبر حوض للغاز في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة كبيرة تصل إلى 27% أو 9 مليارات قدم مكعب مقارنة بالمستويات النموذجية للحوض.

ولا تزال الأسعار مرتفعة بأكثر من 30% في عام 2022، حيث ألقى الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات الاقتصادية غير المسبوقة بسوق الطاقة العالمي في حالة من الفوضى.

وانخفضت الأسعار بأكثر من 50% من ذروة شهر مارس التي بلغت 10 دولارات تقريبًا، حيث تراجعت بعض هذه المخاوف بشأن نقص الإمدادات.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

شهدت الأسعار في العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة تراجعًا بنسبة 13.14%، لتصل إلى 4.588 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية «وقت نشر الخبر».

وانخفضت العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم فبراير 2023 بمعدل 12.08%، لتسجل خلال تعاملات اليوم 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة أسعار الغاز الطبيعي اليوم بورصة السلع الغاز الطبيعي بورصة السلع الغاز الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات