25 أبريل 2024 04:09 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

«إنفينيون» الألمانية تدرس عمليات استحواذ جديدة بمليارات الدولارات

شركة إنفينيون
شركة إنفينيون

قال يوشن هانيبيك، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفينيون» صانعة الرقائق الألمانية، اليوم الأربعاء، إن الشركة مستعدة لإنفاق عدة مليارات من اليورو؛ من أجل الاستحواذ الصحيح لتعزيز النمو، مشيرًا إلى أن صانع الرقائق الألماني يبحث باستمرار عن الشركات المناسبة للاستحواذ عليها، وفقًا لما ذكرته رويترز.

وأعلنت شركة إنفينيون، التي سجلت قفزة بنسبة 63% في الأرباح بلغت 3.4 مليار يورو «3.6 مليار دولار» في السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر، أنها ترى نموًا على وجه الخصوص في التنقل الكهربائي، والقيادة الذاتية، والطاقة المتجددة.

واشترت إنفينيون منافستها الأمريكية «Cypress Semiconductor»، مقابل 10 مليارات دولار، و«International Rectifier»، مقابل 3 مليارات دولار في 2019 و2014 على التوالي؛ للتوسع في سيارات الجيل التالي وتقنيات الإنترنت.

وأطلقت بروكسل في فبراير ما يسمى بقانون الرقائق؛ لتعزيز الطاقة الإنتاجية في أوروبا في سوق متنازع عليه بشدة، مما أتاح 15 مليار يورو من الاستثمارات العامة والخاصة الإضافية في الصناعة بحلول عام 2030، فضلًا عن 30 مليار يورو من الاستثمارات العامة المخطط لها بالفعل.

تأتي الخطط في وقت يرتفع فيه الطلب على الرقائق المستخدمة في كل شيء بدءًا من الهواتف الذكية إلى السيارات، والصناعات عالية التكنولوجيا، وعززت اختناقات سلاسل التوريد التي استمرت لما يقرب من عامين من أهمية الرقائق والطلب عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرقائق الإلكترونية الصين الولايات المتحدة صناعة الرقائق في ألمانيا شركة إنفينيون أشباه المواصلات تايوان الرقائق بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات