25 أبريل 2024 00:11 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم توقعات الركود.. الصناعة بالهند تشهد أفضل مستوياتها منذ 2020

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات مسح للأعمال، اليوم الإثنين، أن الصناعة التحويلية في الهند، أنهت عام 2022 بشكل قوي؛ حيث تحسنت ظروف العمل بأسرع معدل في أكثر من عامين، بينما تسارع النمو في الطلبات الجديدة والإنتاج، وفقًا لـ«رويترز».

وارتفع مؤشر S&P Global لمديري المشتريات (PMI) للتصنيع، إلى 57.8 في ديسمبر 2022 من 55.7 في نوفمبر السابق له، وهو أفضل من متوسط توقعات سابقة عند 54.3، وكانت نتائج ديسمبر هي الأفضل منذ أكتوبر 2020، حسبما أفادت «رويترز».

وعززت البيانات، وجهة النظر لثالث أكبر اقتصاد في آسيا، لتجعلها في وضع أفضل من العديد من الاقتصادات الناشئة الأخرى للتغلب على تأثير الركود العالمي المحتمل.

ومن جهتها، أشارت بوليانا دي ليما، المديرة المشاركة للاقتصاد في S&P Global Market، إلى أنه «بعد بداية واعدة لعام 2022؛ حافظت الصناعة التحويلية الهندية على أداء قوي مع مرور الوقت، واختتمت العام بأفضل توسع في الإنتاج منذ نوفمبر 2021».

اقرأ أيضاً

وأضافت دي ليما: «وبينما قد يشكك البعض في مرونة الصناعة التحويلية الهندية في عام 2023 وسط تدهور آفاق الاقتصاد العالمي؛ كان المصنعون واثقون بشدة من قدرتهم على رفع الإنتاج من المستويات الحالية».

وفي حين استمرت الطلبات الجديدة والإنتاج في النمو بقوة؛ ارتفعت الصادرات بأبطأ وتيرة في 5 أشهر؛ حيث أثَّر تباطؤ الطلب العالمي، على الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصناعة في الهند الصناعات التحويلية الركود العالمي نمو الإنتاج في الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات