20 أبريل 2024 13:56 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيرادات العراق من النفط بلغت 115 مليار دولار خلال 2022

صادرات النفط العراقية
صادرات النفط العراقية

أعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة العراقي، حيان عبدالغني، أن مجموع الإيرادات المتحققة عن تصدير النفط الخام لعام 2022 الماضي بلغت اكثر من (115) مليار دولار بحسب الإحصائية الاولية.

وأضاف عبدالغني، في بيان على موقع وزارة النفط العراقية، أن الكميات المصدرة للنفط الخام بلغت اكثر من 1.209 مليار برميل، كما بلغت المحصلة النهائية لمعدل تصدير النفط اليومي قرابة 3 مليون و320 ألف برميل باليوم.

وأشار نائب رئيس الوزارء، إلى أن عمليات التصدير تمت وفق دراسات للسوق النفطية لشركات من مختلف الجنسيات منها شركات صينية وهندية ويونانية وأمريكية، فضلًا عن الشركات العربية.

احتياطي النقد الأجنبي في العراق

وكشف البنك المركزي العراقي، في بيان له، عن أن احتياطيات البلاد من العملة الصعبة بلغت أكثر من 99 مليار دولار، مع توقعات وصولها إلى 100 مليار دولار في الأيام المقبلة بسبب ارتفاع عوائد النفط.

ويرى نائب محافظ المركزي العراقي، عمار حمد، أن ارتفاع حجم الاحتياطيات الأجنبية، يعتبر مؤشر إيجابي للحكومة العراقية والبنك المركزي لاستقرار سعر الصرف والعملة المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط العراقية النفط العراقي إيرادات العراق من النفط احتياطي النقد الأجنبي في العراق النقد الأجنبي البنك المركزي العراقي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات