30 أبريل 2024 23:39 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«برنت» يسجل 80 دولارًا.. انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف الركود العالمي

 أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف ضعف الطلب وسط الركود العالمي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.

أسعار النفط اليوم

انخفضت أسعار النفط عالميًا، وتراجعت أسعار عقود خام برنت لتسليم مارس المقبل بنسبة 1.62%، ليصل سعر البرميل إلى 80.77 دولار «وقت نشر الخبر».

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم فبراير 2023، بمعدل 1.68%، ليسجل 75.64 دولار للبرميل.

زادت الحكومة الصينية حصص التصدير للمنتجات النفطية المكررة في الدفعة الأولى لعام 2023، مما يشير إلى توقعات ضعف الطلب المحلي.

وخفضت المملكة العربية السعودية، أكبر مُصدر للنفط، أسعار خامها العربي الخفيف الرئيسي إلى آسيا في فبراير 2023، بعد أن تم تحديدها عند أدنى مستوى لها في 10 أشهر خلال شهر يناير، حيث استمرت المخاوف من زيادة العرض في التعتيم على السوق.

حذر رئيس صندوق النقد الدولي من أن جزءًا كبيرًا من الاقتصاد العالمي سيشهد عامًا صعبًا في عام 2023، حيث إن المحركات الرئيسية للنمو العالمي - الولايات المتحدة وأوروبا والصين - تعاني جميعها من ضعف النشاط.


ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر 2022، بعد 4 زيادات متتالية قدرها 75 نقطة أساس لكل منها، وكثف بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة، مما يؤدي ذلك لإبطاء الاقتصاد وإعاقة استهلاك الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط اليوم خام برنت سعر خام غرب تكساس بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات