3 مايو 2024 16:49 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

البرازيل: شركات السكر والإيثانول تتأثر سلبًا بقانون الإعفاء الضريبي للوقود

السكر
السكر

توقع اقتصاديون، أن تتأثر شركات السكر والإيثانول البرازيلية سلبًا بعد أن فاجأ الرئيس البرازيلي الجديد، لويز إيناسيو لولا دا سيلفا، الأسواق بمرسوم يُبقي الوقود معفيًا من الضرائب الفيدرالية، حسبما ذكرت "رويترز".

أشار وزير المالية فرناندو حداد، الأسبوع الماضي، إلى أن صناعة السكر والإيثانول تتوقع استمرار فرض الضرائب الفيدرالية على البنزين والإيثانول مع تولي الإدارة الجديدة لزمام الأمور.

واتخذت الحكومة الجديدة أول إجراء لها بعد التعيين، الإثنين الماضي، يقضي بإعفاء الوقود من الضرائب الفيدرالية، أي عكس المتوقع.

وقال المحللون، في تصريحات لـ"رويترز": "من وجهة نظرنا، قد يكون لهذا الإجراء آثار سلبية على قطاع السكر والإيثانول، لأنه يحافظ على أسعار الإيثانول أقل من توقعات السوق، حيث توقع التجار أن ترتفع أسعار الإيثانول في بداية عام 2023".

وأكد المحللون، أن الضرائب الفيدرالية، المسماة Pis-Cofins، عادة ما تكون أثقل بالنسبة للبنزين، فقد كان يُنظر إلى عائدها على نطاق واسع على أنه إيجابي للإيثانول الذي يمكن أن يكتسب حصة في السوق، ونتيجة لذلك يكون دافعًا لأسعار السكر، حيث سيكون لدى المصانع حافز لإنتاج المزيد من الوقود الحيوي وكمية أقل من السكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر البرازيل الوقود الإيثانول الرئيس البرازيلي الجديد بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات