30 أبريل 2024 18:00 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات زيادة الطلب الصيني

 أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها من الجلسة السابقة، مدعومة بآمال زيادة الطلب في الصين، وبعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الوقود الأمريكية في أعقاب عاصفة شتوية بنهاية عام 2022.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط عالميًا، وصعدت أسعار عقود خام برنت لتسليم مارس المقبل بنسبة 0.25%، ليصل سعر البرميل إلى 78.89 دولار «وقت نشر الخبر».

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم فبراير 2023، بمعدل 0.33%، ليسجل 73.91 دولار للبرميل.


قالت تينا تينج، المحللة في CMC Markets، إن إعادة فتح الاقتصاد في الصين، وخاصة المزيد من إجراءات التحفيز لتعزيز قطاع العقارات، هو العامل الصعودي الرئيسي لأسعار النفط، ما يؤدي إلى تحسين توقعات الطلب في العام القريب.

وأضافت أن "الدولار الأمريكي الضعيف أضاف أيضا زخما صعوديا لأسواق النفط".

أعلنت الصين عن مزيد من تدابير الدعم الحكومية أمس الخميس، بما في ذلك إنشاء آلية تعديل ديناميكية لمعدلات الرهن العقاري لمشتري المنازل لأول مرة، في محاولة لتعزيز قطاع العقارات المثقل بالديون، والذي يمثل ربع اقتصاد البلاد.


أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة (EIA) أمس الخميس، أن مخزونات نواتج التقطير الأمريكية، والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، انخفضت أكثر من المتوقع في الأسبوع المنتهي في 30 ديسمبر، وانخفضت بمقدار 1.4 مليون برميل، مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 396 ألف برميل.

في غضون ذلك، انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 346 ألف برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة ، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 486 ألف برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط اليوم خام برنت سعر خام غرب تكساس بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات