25 أبريل 2024 04:15 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأسمدة عالميا تنخفض إلى أدنى مستوياتها في 19 شهرا

أسعار الأسمدة
أسعار الأسمدة

انخفضت أسعار الأسمدة عالميا؛ بعد أن وصلت إلى مستويات قياسية جديدة في عام 2022، مدفوعة بأسعار الغاز، وطلب المزارعين، كما نشرت «بلومبرج».

وتراجع مؤشر الأسمدة في أمريكا الشمالية للأسواق الخضراء، اليوم الجمعة، بنسبة 4% إلى 672.82 دولارا للطن، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2021، بعد أن وضع الغزو الروسي لأوكرانيا صناعة مغذيات المحاصيل في العالم في حالة من الفوضى.

وتسمح ضغوط التكلفة الأرخص للمزارعين، بزراعة المزيد من الأفدنة، واستخدام وفرة في الأسمدة؛ مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج، وفي النهاية، انخفاض أسعار المواد الغذائية للمستهلكين الذين يواجهون تضخما قياسيا.

بينما يربح المزارعون من انخفاض الأسعار بجانب تخفيض النفقات على جميع جوانب وعمليات إنتاج الغذاء؛ من المواد الكيميائية، والوقود، إلى المعدات والعمالة.

ووفقا لمحلل «بلومبرج»، إنتليجنس أليكسيس ماكسويل، من المتوقع أن تقدم السوق الأمريكية، أسعارًا إقليمية أعلى في الربع الأول من العام الجديد، حيث يبحث المزارعون عن أطنان وبالتالى تنخفض تكاليف الأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أخبار السلع أسعار الأسمدة أسعار الغاز الأسواق الخضراء المواد الغذائية المستهلكين السوق الأمريكي تكاليف الأسمدة إنتاج الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات