27 أبريل 2024 19:32 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي تهبط للأسبوع الثالث على التوالي

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

تباينت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية تعاملات الأسبوع المنتهي في الجمعة 6 يناير، إلا أنها سجلت تراجعًا أسبوعيًا هو الثالث على التوالي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنحو 221 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في الـ30 من ديسمبر الماضي، ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 230 مليار قدم.

ووصل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي إلى 2.891 تريليون قدم مكعبة، ما يعتبر أقل 308 مليارات قدم عن نفس الفترة قبل عام، كما يقل 208 مليارات قدم عن متوسط الخمس سنوات.

وعلى صعيد الأسبوع، شهدت أسعار الغاز تراجعًا بنحو 20% خلال الأسبوع الأول من العام الجديد، متأثرةً بتوقعات انخفاض الطلب على التدفئة وتأجيل إعادة تشغيل مصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى النصف الثاني من يناير، مما قد يترك المزيد من الإمدادات داخل السوق المحلي.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في العقود الأمريكية الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.35% لتصل إلى 3.733 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

في حين تراجعت الأسعار في عقود مارس 2023 بنحو 0.44%، لتسجل 3.411 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز الأمريكي أسعار الغاز في الولايات المتحدة الولايات المتحدة مخزونات الغاز الطبيعي بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات