29 أبريل 2024 20:23 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الزراعة»: صادرات مصر الزراعية تلامس 6.5 مليون طن في 2022

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، التقرير النهائي لصادرات مصر الزراعية خلال عام 2022، والتي بلغت ولأول مرة في تاريخها ما يقرب من 6.5 مليون طن، وبقيمة نقدية بلغت 3.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 800 ألف طن عن العام الماضي.

وكشف القصير، أن صادرات الموالح تحتل المرتبة الأولى، وتأتي البطاطس في المرتبة الثانية، ثم البصل والفاصوليا، وذلك وفقًا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات الزراعية خلال العام 2022.

وبشيء من التفصيل، بلغت الصادرات الزراعية حوالي 6 ملايين و432 ألفا و565 طنا من المنتجات الزراعية، بزيادة قدرها 792 ألفا و421 طنا عن العام الماضي، والذي بلغت صادراته حوالي 5 ملايين و640 ألفا و144.

هيكل الصادرات الزراعية

وأفاد التقرير المقدم، أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، العنب، الطماطم الطازجة، البطاطا، الفراولة، الفاصوليا الطازجة، الجوافة، الثوم، المانجو، البطيخ، الرمان.

وقام القصير بتقديم الشكر إلى رجال الحجر الزراعي المصري، والمزارعين والمصدرين، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ومكاتب التمثيل التجاري، وسفارات مصر بالخارج، على الجهود المبذولة، من أجل فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في الخارج، والمتابعة المستمرة لضمان تطبيق المعايير العالمية للصحة النباتية، بجانب تشديد الرقابة على الحاصلات الزراعية، بما يصب في صالح سمعة الصادرات الزراعية، ويؤدي إلى زيادتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة الصادرات الزراعية سعر الطماطم اليوم المنتجات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات