9 مايو 2024 02:14 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
بنوك

بنكا مصر والأهلي يقترضان 700 مليون دولار لتلبية احتياجات الطلب على العملة الأجنبية

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

صرحت مصادر مصرفية، أن بنكي مصر والأهلي، أكبر بنكين حكوميين في مصر قد حصلا على قروض مصرفية بنحو 700 مليون دولار من أسواق الدين العالمية؛ لتلبية احتياجات الطلب على الدولار وإنهاء تكدس البضائع بالمواني، خلال الفترة الماضي ـ وفقا لتصريحات نقلها وتداولها موقع "العربية.نت".

وقالت المصادر، إن البنكان حصلا على قرض بنحو 300 مليون دولار لأجل سبع سنوات من البنك الإفريقي للتنمية، تستحق في ديسمبر 2029، حيث وافق "الإفريقي" على قرض بقيمة 160 مليون من أجل تمويل الأعمال التجارية المصرية، في نوفمبر الماضي، وتستثمر في قطاعات الاقتصاد الرئيسية.

وكشفت المصادر، أن البنك الأهلي حصل أيضا قرض بنحو 405 ملايين دولار لأجل 3 سنوات من تحالف بنوك خليجية وعالمية؛ من ضمنها بنك الدوحة القطري وبنوك المشرق و"دبي الوطني"، وأبوظبي، إلى جانب ستاندرد تشارترد البريطاني، ومجموعة سوميتومو ميتسوي اليابانية.

تجدر الإشارة إلى، أنه تم تحرير لسعر الصرف في خضم موجة نزوح لرؤوس الأموال الأجنبية، إلى جانب تشديد البنوك المركزية الكبرى لسياستها النقدية لاحتواء التضخم حول العالم، كما طرح البنكان الأهلي ومصر الأسبوع الماضي، شهادات استثمارية بعائد 25%، في محاولات حثيثة يبذلها المركزي المصري للقضاء على السوق السوداء، والسيطرة على سعر الدولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر شهادات 25% قرض بنك مصر سعر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات