23 أبريل 2024 17:02 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب عالميًا تجني الأرباح وسط ترقب صدور بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب عالميًا
أسعار الذهب عالميًا

تواصل أسعار الذهب العالمية جني الأرباح، خلال تعاملات أول جلسات الأسبوع البادئ في 9 يناير 2023؛ لتنمو بما يزيد عن 7 دولارات، وسط ترقب الأسواق العالمية إعلان بيانات التضخم في الولايات المتحدة الأسبوع الجاري.

وقال المحللون، إن بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المنتظر صدورها هذا الأسبوع ستكون أساسية؛ حيث ستُعد إما محفزًا أو مثبطًا لتحركات أسعار الذهب العالمية.

ويؤدي تباطؤ مؤشر التضخم إلى تعزيز شهية الذهب لجني الأرباح، بينما يظل الدولار تحت الضغط؛ وعلى الجانب الآخر، قد يدفع الارتفاع غير المتوقع في مؤشر أسعار المستهلكين إلى تقديرات برفع أسعار الفائدة ودولار أقوى ما يعزو بدوره لتكبد المعدن الأصفر الخسائر.

مؤشر الدولار

جاء تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، والذي يرصد أداء عملة الولايات المتحدة أمام سلة من العملات الأخرى؛ مدفوعًا ببيانات مكتب الإحصاء الوطني الجمعة الماضية والتي مفادها تراجع عدد الوظائف المضافة خلال ديسمبر المنصرم إلى 223 ألف وظيفة من 256 ألف وظيفة في نوفمبر السابق له.

وتقلص مؤشر الدولار الأمريكي، بمعدل 0.16%؛ ليبلغ 103.4 نقطة أساس.

أسعار الذهب اليوم

على جانب التداولات، نمت أسعار الذهب العالمية في التعاملات الفورية؛ بنسبة تصل إلى 0.40%، لتبلغ سعر 1873.59 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

وارتفعت أسعار المعدن النفيس في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.43%؛ ما يعادل 8 دولارات، لتسجل 1877.7 دولار للأونصة.

سعر الفضة اليوم

في الاتجاه الصاعد نفسه، نما سعر أونصة الفضة في التعاملات اليومية بنسبة 0.40%، إلى 23.941 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب العالمية أسعار الفضة اليوم معدل التضخم في الولايات المتحدة مؤشر الدولار بيانات التضخم الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات