2 مايو 2024 19:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بايدن يوجه بدعم الاقتصاد المصري بـ 50 مليون دولار

ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر
ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر

صرحت ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، أن للحرب الروسية تبعات سلبية على مصر والعالم؛ وتابعت أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، وجه بتقديم 50 مليون دولار كدعم للاقتصاد المصري، ومساعدة المزارعين المصريين وتأهيلهم لمزيد من الزراعة والإنتاجية.

وأكدت ريد، في كلمتها خلال المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أمريكا ملتزمة بالتعاون مع مصر، وسعت الأولى منذ عقود إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بينهما.

وتابعت، أن مصر تعتبر الشريك المهم والصديق المقرب، لافتة إلى أن وكالة المساعدة الأمريكية تعمل مع الشركاء المحليين وأيضا المنظمات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني؛ للحد من الفقر، وتعمل على تقديم خدمات مختلفة لكل المصريين في كل بقاع مصر.

وأوضحت أن حكومتها، سهلت عملية زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، وأيضا زيادة فرص العمل ـ رغم التحديات الاقتصادية القائمة منذ جائحة كورونا وما تلاها من فترة الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وفرت 1.7 مليار دولار كاستثمارات في العام الماضي، ودعمت القطاع الخاص لاستقطاب المستثمرين الأجانب وتقديم كل الخدمات للمصريين.

اقرأ أيضاً

وأشارت، أن أمريكا أبرمت مع مصر عقود شراكة مختلفة، لاسيما في المجال الزراعي؛ لربط المزارع بسوق العمل، واستهداف زيادة الإنتاج الزراعي المصري بنسبة 58% من المحاصيل والخضروات والفاكهة المصرية، وليس فقط في المجال الزراعي، وكشفت، أن الحكومة الأمريكية قامت بضخ 50 مليون دولار للاستثمار في الشعاب المرجانية في البحر الأحمر لحماية هذا المصدر والحفاظ على النظام الإيكولوجي.

واختتمت: "نحن نهدف إلى زيادة النمو الاقتصادي وتقديم خدمات أفضل وتوفير فرص عمل أكثر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
ليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات