27 أبريل 2024 23:00 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

زيادة الإنتاج.. الرئيس السيسي يوجه رسائل لمزارعي مصر (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للوصول إلى المزارعين في ربوع مصر ودعمهم، مشيرًا إلى أن موظفي وزارة الزراعة لا يستطيعوا القيام بذات الدور الذي يؤديه التحالف.

وأكد الرئيس السيسي، خلال مشاركته بالمؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الإثنين، المنعقد بفندق الماسة في مدينة نصر، أهمية كافة المبادرات التي يرعاها التحالف، مضيفًا: "جميع النماذج من المزارعين المستفيدين من مبادرة ازرع من الدلتا والصعيد، مضيفًا: كل المبادرات زي الفل ومحل تقدير منا، ولكن الزراعة تحديدًا أهمية كبرى".

كما شدد على أهمية تقليل المياه في زراعة قصب السكر، وكذا زيادة الإنتاج، بالتعاون بين الاتحاد ووزارتي الزراعة والري، لأنه سيحقق إضافة كبيرة تصل إلى زيادة الإنتاج بنسبة 20 % على ذات المساحة المزروعة، مشيرًا إلى أن فدان القمح كان ينتج 12 و14 أردب، والآن يصل الإنتاج إلى 20 و22 أردب، وهذه قيمة كبيرة للغاية.

وعن إنتاج الألبان، قال الرئيس السيسي، إن الدولة تهدف إلى زيادة إنتاج الألبان من رؤوس الماشية، وهذا حلم كبير ستعمل على تحقيقه ولكن نحتاج جميعًا للعمل عليه من أجل البلد، موجهًا الشكر للمزارعين المشاركين في مبادرات الاتحاد، قائلًا: "نحن سعداء بما حققتوه، وبشكر كل مزارعي مصر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الزراعة قصب السكر مصر المزارعين القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات